مشاركة السياحة في مهرجان الزيتون
مشاركة السياحة في مهرجان الزيتون
-A +A
أحمد المحيسن (الجوف) @ata_333

يشارك فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوف (الشريك الاستراتيجي) في معرض خاص بمهرجان الزيتون، بعرض أبرز مقومات المنطقة وإتاحة الفرصة لإبراز مواهب الشباب.

ويضم معرض السياحة بالمهرجان عدداً من الأركان والأجنحة في مقدمتها جناح تعريفي بما يقدمه الفرع من خدمات للمستثمرين والقطاعات والفرص الاستثمارية السياحية، كما يضم معارض تصوير خاصة للمصورين جلال النعمان وزايد اللاحم يعرضون فيها صور للجوف ومعرض ألوان الجوف ويعرض الصور التي شاركت في ملتقى ألوان السعودية بمنطقة الرياض، وتشارك الفنانة ريم النصيري بلوحة أشغال يدوية تضم عدد من الفنون بلوحة يبلغ أطوالها خمسة أمتار في ثلاثة أمتار جذبت أنظار الحضور.

ويشارك بالمعرض مركز طبي يقدم خدمات طبية مجانية للزوار من قياس للسكر والضغط والإسعافات الأولية، وتشارك فيه الفنانة التشكيلية أجوان الكريع تعرض فيه لوحاتها، وترسم مباشرة للحضور، كما يشارك الخطاط محمد الزهراني ويكتب للحضور لوحات بالخطوط العربية المختلفة، ويشارك الفنان التشكيلي أنور العرسان ويرسم بالرصاص للحضور، كما يشارك فريق إحسان التطوعي بجناح تعريفي عن الفريق للحضور ويتيح التسجيل في الفريق.

وفي جناح خاص يشارك متحف صياح السبيلة الزراعي يعرض فيه أدوات الزراعة القديمة، وفي المعرض عرض لقوالب الصابون بأحجام كبيرة صنعتها سيدات سعوديات من المنطقة، وكذلك فحم الزيتون المصنوع من الجفت.

ويتيح المعرض فرصًا استثمارية للشباب السعودي حيث يشارك فيه جناح أقرا لبيع الكتب، ومعرض للفنان عبدالإله معتق من محافظة طبرجل، وجناح للشاب عبدالرحمن النصيري لصيانة الهواتف المتنقلة.

وقال مدير عام الفرع الدكتور جهز الشمري: "إن تضافر الجهود مطلوبة في المساهمة في تطوير ونجاح المهرجان وفق تطلعات أمير منطقة الجوف رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز و نائب أمير منطقة الجوف الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز، بما يلبي رغبات المجتمع المحلي وزوار المنطقة".

ولفت إلى أن الفرع حرص على إتاحة الفرصة لشباب المنطقة الموهوبين وتسويق مواهبهم وتطويرها عبر مشاركاتهم المستمرة، مضيفًا: "بالأمس نظمنا لمصوري المنطقة معرضًا في ملتقى ألوان السعودي، واليوم نعود لتبني عدد من المواهب وسيواصل الفرع عمله للتسويق وتطوير منتجات المجتمع المحلي والحفاظ على موروثة".