-A +A
عبدالله القرني (الرياض) abs912@
أنقذت مدينة الملك سعود الطبية ثلاثينيا من بتر قدمه المعلقة بالجلد، إثر حادثة سير تعرض لها.

وأوضحت مدينة الملك سعود الطبية أنها استقبلت حالة إسعافية تعتبر من الحالات النادرة والمعقدة، حيث تعرض المريض لحادثة سير وهو يسير على قدميه في الطريق.


وقالت المدينة: حضر المريض وكانت لديه إصابات هرسية وكسور متعددة، حيث كان الطرف السفلي الأيمن مقطوعا تمامًا ومحمولا في كيس، والطرف السفلي الأيسر شبه مقطوع ومعلقا بالجلد، وتم أخذ المريض إلى الإنعاش المناسب وبعدها لغرفة العمليات للحفاظ على الطرف السفلي الأيسر.

ونوهت المدينة بأن الفريق الجراحي بمختلف التخصصات بقيادة رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية الدكتور عصام عثمان، قام بترميم الأنسجة المتهالكة، والأوعية الدموية وإعادة التروية الدموية الشريانية الوريدية، وإعادة زرع الطرف المصاب، كما قام أطباء العظام بتثبيت العظام بواسطة مثبت خارجي.

وأشارت المدينة إلى أن العملية تكللت بالنجاح ولله الحمد، بعد أن استغرقت 8 ساعات، وبقي المريض مدة 8 أسابيع يتلقى الرعاية الطبية، إلى أن أصبح جاهزًا لزراعة الطعم الجلدي عن طريق أطباء جراحة التجميل.

وأكدت المدينة أن المريض بحالة صحية جيدة، ويستطيع تحريك أصابع القدم ومفصل الكاحل، وخرج متحسنًا من المستشفى، مع أخذ مواعيد متابعة في العيادات المختصة: جراحة الأوعية، جراحة العظام، جراحة التجميل.

يشار إلى أن جراحة الأوعية الدموية بمدينة الملك سعود الطبية شهدت الكثير من العمليات الناجحة والنادرة، ما جعلها مرجعًا طبيًا لاستقبال الحالات المعقدة.