-A +A
خضرالخيرات (جازان) khdr09@، محمد المالكي (جازان) almalkym939@
دشن محافظ صبيا الدكتور منصور بن زيد الداود مساء أمس فعاليات منتزه جازان البري «حنباص» في عامه الثاني، وذلك بمركز قوز الجعافرة التابع للمحافظة.

ووقف محافظ صبيا على العديد من المواقع المصاحبة للفعاليات ومنها خيمة التراث الشعبي الخاص بقرى قوز الجعافرة، ومشاركة الشؤون الصحية والهلال الأحمر والأسر المنتجة في الفعاليات.


وفي بداية الحفل، رحب رئيس مركز قوز الجعافرة أحمد بن جابر عقدي فيها بالحضور، مبيناً أن متنزه جازان البري بدأ كفكرة ثم أصبح واقعا ملموسا ومتنفسا لأهالي المنطقة، مستعرضا أهميته الاقتصادية والسياحية والاقتصادية المتمثل في موقعه الإستراتيجي وقربه من مدينة جازان ومنشآتها الحيوية.

وبين عقدي أن تنفيذ مهرجان متنزه جازان البري في عامه الثاني يأتي متزامناً مع توافد المتنزهين من مختلف المناطق على منطقة جازان بكثافة عالية خلال موسم السياحة في هذه الفترة من العام التي تحتضن فيها المنطقة عموما فعاليات وبرامج سياحية وترفيهية ورياضية وثقافية ودعوية بمتابعة واهتمام مباشر من أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز.

من جهته، أشاد محافظ صبيا بما شاهده من الجهود المبذولة من الجميع لإنجاح الفعاليات في متنزه جازان البري، وحسن التنظيم، وتنوع الفعاليات المنفذة في الموقع، والتي تهدف إلى إدخال البهجة والسرور في نفوس زوار المتنزه والباحثين عن اعتدال الأجواء والمناظر الطبيعية التي تشتهر بها منطقة جازان.