ملصق عروض أفلام الكارتون العالمية.
ملصق عروض أفلام الكارتون العالمية.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@
تنطلق فعالية «الفن السابع» لأول مرة في المملكة بعرض أحدث أفلام الكارتون العالمية من الخميس إلى السبت من كل أسبوع، في الفترة من 18 يناير الجاري وحتى 31 مارس القادم. وذلك في مقر مسرح المركز الإعلامي لوكالة الأنباء السعودية بالرياض، بدعم من الهيئة العامة للترفيه.

تصحب الفعالية أنشطة مفتوحة لتعليم الرسوم المتحركة اليابانية، والتصوير الفوتوغرافي للأطفال، فيما تعرض أفلام السنافر، وthe son of bigfoot، Paddington 2، على مسرح (واس) المزود بشاشة ضخمة، وتقنيات وأنظمة حديثة توفر تدفقات صوتية متعددة مع إضاءة مريحة، ودرجة وضوح عالية في الشاشة تجذب الحضور لمتابعة هذه الأفلام بأسلوب شيق.


وترمي (واس) من استضافة هذه المناسبة الترفيهية إلى المشاركة الوطنية في الأنشطة التي تجمع الأسرة في مكان واحد، يجلب لهم بشكل إيجابي المتعة والفائدة، فضلا عن إكساب الأطفال والنشء المهارات الجديدة في صناعة الإعلام من خلال تقديم أنشطة خفيفة في بهو المركز الإعلامي تستهدف شحذ همم الأطفال نحو التصوير الفوتوغرافي، والتغطيات الميدانية، بحيث تُرغبهم بطرق مهارية متنوعة في مهنة الصحافة في خطوة بناءة نحو صناعة صحفي المستقبل.

ومن منطلق دعم المواهب الشابة السعودية، أتاحت (واس) عبر ركن آخر من المركز الإعلامي لمجموعة من أبناء وبنات الوطن تقديم إبداعهم في رسم شخصيات كارتونية يابانية (Animation) تميزوا في إتقان رسمها على المستويين العربي والإقليمي، وسيقدمون للحضور طريقة رسم هذه الشخصيات، وكيفية تحريكها على الشاشة. كما تتخلل الفعالية مسابقات مشوقة تحفز الأطفال والأسر على التفكير الإبداعي في مجالات الرسم، والتصوير في أجواء ابتكارية خلاقة. ويمكن حجز مقاعد مشاهدة عروض أفلام الكارتون عبر الموقع (stytickets.com).