محمد المالكي ، سهيل الحمزي (جازان)
حذر المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، من أسباب الفرقة والاختلاف بين أفراد المجتمع، مؤكدا أهمية القيام بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وما يتحقق بها من خير عندما تستشعر الأمة واجب القيام بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الذي يعد سببا رئيسيا في استقامة أحوال الأمة وتجنيبها الوقوع في الفتن.

وأوضح في محاضرته أمس الأول (الخميس) ضمن فعاليات البرامج الدعوية المصاحبة لمهرجان جازان الشتوي العاشر «جازان الفل.. مشتى الكل» التي ينظمها فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة، وذلك بجامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة جازان، أهمية التمسك بقواعد ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف الذي يقوم على كتاب الله تعالى وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم أساساً ومنهاجاً، وفق ما سار عليه سلف هذه الأمة، وبما يحقق الاعتدال والوسطية والبعد عن الغلو والتطرف، وتربية الناشئة على هذه القيم والمبادئ الإسلامية العظيمة.

وأثنى عضو هيئة كبار العلماء على الجهود المباركة لرجال الأمن ومنسوبي القطاعات العسكرية لحفظ أمن هذا الوطن الغالي في ظل قيادته الرشيدة، سائلا الله تعالى أن يمن عليهم بالثبات وأن يجزل لهم الأجر والمثوبة ويتغمد الشهداء برحمته ويمن بالشفاء العاجل على المصابين منهم.

وكانت الحفلة التي افتتحها وكيل إمارة منطقة جازان محمد بن سعيد الحجري، بدأت بكلمة مدير فرع الوزارة بالمنطقة الدكتور محمد بن الأمين الطالب، بين فيها أن البرامج الدعوية تتضمن إقامة خيمة دعوية بالقرية التراثية بالكورنيش الجنوبي لمدينة جازان.