مصباح معتوق (جدة)
تتجه أنظار مشجعي كرة القدم إلى استاد الملك فهد الدولي في الرياض اليوم (السبت) لمتابعة كلاسيكو الكرة السعودية بين الهلال والاتحاد ضمن منافسات المرحلة 17 من الدوري. يدخل الهلال المباراة بعد تعادله في مباراتيه الأخيرتين، وتفريطه في 4 نقاط كانت ستعزز صدارته أمام الأهلي الثاني والنصر الثالث.

وعقب التعادل مع الاتفاق في المباراة المؤجلة من المرحلة الـ10 التي أقيمت الإثنين الماضي، يعاني الهلال من غيابات مؤثرة بسبب إصابة عدد من لاعبيه، آخرهم نواف العابد الذي غادر ملعب مباراة فريقه أمام الاتفاق متأثرا بإصابة عضلية، إلا أنه سيعتمد على أسامة هوساوي ومحمد البريك وياسر الشهراني وعبدالله عطيف والعُماني علي الحبسي والأوروغوياني ميليسي والسوري عمر خربين، كما يغيب سلمان الفرج الموقوف بسبب تراكم البطاقات الصفراء. يتصدر الزعيم الدوري برصيد 35 نقطة.

في المقابل، يأمل الاتحاد في استعادة حضوره القوي أمام منافسه، لاسيما أن صفوفه باتت شبه مكتملة بعد عودة المصابين أحمد عسيري وعبدالرحمن الغامدي وبدر النخلي.

وتأمل الجماهير الاتحادية في تحقيق فريقها الفوز والعودة إلى سكة الانتصارات لتفادي فقدان نقاط أكبر والوجود في مراكز متأخرة بسلّم الترتيب، إذ يحتل الاتحاد المركز الـ5 في ترتيب فرق الدوري برصيد 23 نقطة.

وفي مواجهة هادئة، يستضيف «المتألق» هذا الموسم فريق الفيصلي صاحب المركز الـ4 برصيد 26 نقطة، نظيره القادسية صاحب المركز الـ11 برصيد 17 نقطة، في مباراة تجمعهما عصر اليوم على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة.