أحمد الداموك (جدة)
أبدت وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية الأميرة ريما بنت بندر، سعادتها بتواجد العنصر النسائي في الملاعب السعودية، عبر تغريدة في حسابها الشخصي «تويتر» قالت فيها: «معالي تركي آل الشيخ، زملائي الكرام في الهيئة العامة للرياضة أشكركم جميعا على جهودكم ودعمكم الدائم. اليوم أدخلتم السعادة في قلب كل عائلة وامرأة سعودية بحضور المباراة الأولى.. تعتبر لحظة تاريخية في المملكة حفظكم الله ووفقنا جميعا لخدمة وطننا وأفراده»، هذا وقامت الأميرة ريما بجولة في المدرجات للاطمئنان على التجهيزات، وقام مدير الملعب المهندس ابراهيم القوبع باهدائها مجسم الملعب.

من جهتهن، حرص العنصر النسائي من الجماهير الأهلاوية على دعم فريقهن منذ وقت مبكر والتوجه لملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في أول حضور لهن للملاعب السعودية منذ اعتماد دخولهن. وكانت «عكاظ» تواجدت وقامت بسؤال عدد من المشجعات عن التنظيم ومدى رضاهن عن حضورهن للملاعب، حيث عبرن عن سعادتهن بالسماح لهن بالحضور لمشاهدة فريقهن عن قرب، مشيدات بدور القيادة في اتخاذ قرارات جريئة وفق ضوابط وأنظمة شرعية، كما عبر البعض عن أنهن وجدن متنفسا مغايرا تماماً عما تعودن عليه في مجتمعنا، ما سيعطيهن دافعا للحضور وملء المدرجات مستقبلاً.

من جهة أخرى، تواجد المنظمون الذين قامت الهيئة العامة للرياضة بتوفيرهم لتسيير وتنظيم دخول العائلات للملعب، منذ وقت مبكر وقاموا بعملهم على أكمل وجه حيث وجدت العائلات سلاسة وتنظيما رائعا في الدخول من البوابات الخارجية حتى وصولها لمقاعدها المخصصة.