-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
أكد عدد من نواب البرلمان الأوروبي دعمهم وتضامنهم مع المقاومة الإيرانية في انتقاضتها ضد النظام، مؤكدين وقوفهم بجانب نضالهم ضد نظام الملالي.

جاء ذلك خلال لقاء وفد من البرلمان الأوروبي برئاسة ريتشارد تشارنسكي نائب رئيس البرلمان، أخيراً، بالسيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية، بمقرها في «اوفيرسوراواز»، بفرنسا.


وقدّمت رجوي في اللقاء، شرحا عن آخر التطورات المتعلقة بالانتفاضة العارمة للشعب الإيراني ضد نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران، وأكدت أن العد العكسي للنظام قد بدأ وأنه لا مناص له من السقوط المحتوم.

وقالت: «إن صرخات ملايين الشباب الإيرانيين في أرجاء البلاد المطالبين بإنهاء الدكتاتورية الدينية وتحقيق الديموقراطية في إيران، لم تبق أي مستقبل لهذا النظام».

وأشارت رجوي إلى أبعاد الاعتقالات وجرائم نظام الملالي في السجون، وأكدت بأن استمرار التعامل والعلاقات الودية مع النظام الإيراني لايعد فقط خرقا للقيم الأساسية التي يعتبر الاتحاد الأوروبي نفسه المدافع عنها، بل نوع من الرهان على هذا النظام الآيل للسقوط والمحكوم عليه بالفشل.

معربة عن تقديرها حيال موقف نواب البرلمان الأوروبي بمختلف مجموعاته السياسية للدفاع عن المقاومة الإيرانية ضد انتهاك حقوق الإنسان في إيران.