-A +A
واس (الرياض)
اطلقت الهيئة العامة للترفيه أمس، فعاليات روزنامة إجازة منتصف العام الدراسي، تحت حملة «لا تفكر تسافر»، تشمل غالبية مدن المملكة بأكثر من 45 فعالية، حيث ستشمل الروزنامة فعاليات وأنشطة متنوعة ستثري التجربة الترفيهية لدى المجتمع.

وبدأت فعاليات إجازة نهاية الأسبوع الأولى من إجازة منتصف العام الدراسي في جدة بافتتاح حفلات السعودية للعام 2018 بأمسية غنائية في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، وفي الواجهة البحرية للكورنيش الجديد تقام فعالية «جادة الترفيه» في الفترة 11-20 يناير، في حين تنطلق فعالية «لومينيريوم» التي تحدث لأول مرة في المملكة، وتحتوي على الألوان والأضواء التي تناسب جميع الفئات من كبار وأطفال في الفترة 10-20 يناير في أرض الريبال للفعاليات بطريق الملك عبدالعزيز، كما تقام فعالية «العروض الترفيهية الأوروبية» التي تقدم عدداً من العروض من بينها عروض كرة السلة الترفيهية وعروض الفرق التلفزيونية الحية وعرض الممر المضيء، وذلك بقرية مرسال في الجنغل لاند في الفترة 11-20 يناير، إضافةً إلى «مهرجان جدة للمأكولات» الذي يقام في أرض سماء الغربية للطيران خلال الفترة 10-20 يناير، في حين تنطلق فعالية «دندنة» في الفترة 12-19 يناير في قاعة فنتازيا، إلى جانب العروض السينمائية «الأفلام العالمية للأطفال» بجمعية الثقافة والفنون في الفترة 12-18 يناير.


وفي الرياض تنطلق المسرحية الكوميدية «البيت بيت أبونا»، حيث ستقام المسرحية المفتوحة للعائلات والشباب في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الفترة 11-13 يناير، كما تقام فعالية عروض «بالونز توك» للأطفال والعائلات في مركز الملك فهد الثقافي في الفترة 11-14 يناير، بالإضافة إلى «ملتقى الطيران السعودي الرابع» في مطار الثمامة خلال الفترة 11-13 يناير، في حين تعود فعالية «أرض أوهارا» مجدداً بوادي نمار في الفترة 11-20 يناير، كما تواصل الهيئة نشاطاتها في خيمة الترفيه بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.

وفي عدد من مدن المنطقة الشرقية تقام مجموعة من الفعاليات تتقدمها فعالية السيرك العالمية «سيركوبوليس» في الظهران مول بالظهران في الفترة 11-13 يناير، بالإضافة إلى مسرحية الرعب الكوميدية «البيت المسكون» من بطولة الفنان الكويتي عبدالعزيز المسلم، وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري بالجبيل الصناعية في نفس الفترة، في حين تنطلق فعاليات «دوت فيست» التي تجمع بين العروض الحية العالمية ونشاطات التحدي في ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة خلال الفترة 11-17 يناير. بالإضافة إلى عروض الأطفال «كير بيرز» التي ستقام في الراشد مول بالأحساء في الفترة 11-16 يناير. كما ينطلق كرنفال «أيام المرح» بجانب فندق القصيبي بالخبر على مدى أسبوع كامل بدءاً من 13 من يناير. وأما في حائل فتقام فعالية «سلاحف النينجا» في الفترة 11-16 يناير في سلمى مول.

وتقام غدا في منطقة جازان فعاليات المهرجان الشتوي العاشر بمدينة الملك فيصل الرياضية، الذي ينطلق بأوبريت غنائي،

وفي هذا الجانب أكدت الهيئة العامة للترفيه أنها راعت عند وضع روزنامة إجازة منتصف العام العديد من المعايير التي تضمن تنوع الفعاليات، إلى جانب استقطاب ما يتناسب مع اهتمام الجمهور من الفعاليات العالمية والمحلية، في خطوة منها لتعزيز رغبات المجتمع، وإثراء التنوع في تقديم الفعاليات بين العديد من مدن ومحافظات المملكة، مشيرة إلى أن الروزنامة تهدف إلى توفير المزيد من الخيارات الترفيهية لجميع أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين لاسيما في الإجازات الموسمية، وخلق أجواء مناسبة تتيح لهم الحصول على خياراتهم الترفيهية في أرض الوطن.

ودعت الهيئة العامة للترفيه الجميع إلى زيارة موقع روزنامة الترفيه www.roznamah.sa، ومتابعة حساب الروزنامة على قنوات التواصل الاجتماعي Roznamah_sa أو من خلال تحميل تطبيق الروزنامة للأجهزة الذكية من خلال الرابطhttps://land.ly/mnipN9 للاطلاع على المزيد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية في روزنامة الترفيه.