١
١
٥
٥
٧
٧
١١
١١
IMG_6480
IMG_6480
IMG_6482
IMG_6482






الأمير فيصل بن مشعل متجولا في المركز عقب افتتاحه. (عكاظ)
الأمير فيصل بن مشعل متجولا في المركز عقب افتتاحه. (عكاظ)
IMG_6490
IMG_6490
-A +A
سليمان النهابي (عنيزة) OKAZ_online@
وجه أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بوضع لوحات ترحيبية على مداخل عنيزة تحمل عبارة محافظة الإنسانية، مؤكداً بأنها حصلت على هذا اللقب لما بذله أبناؤها من عمل متكاتف برفقة جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية ومنذ نشأتها رسم استحقاقها بأن تكون محافظة الإنسانية، لما تحمله من جهود وجواهر تعنى برعاية وتأهيل ذوي الإعاقة.

وأطلق الأمير فيصل بن مشعل خلال افتتاحه مشروع مركز علي بن عبدالله التميمي للتوحد أحد فروع جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية «تأهيل»، شارة البدء بعمل فلمٍ باللغة الإنجليزية لعرض ما تحتويه مراكز الجفالي للتأهيل وبن سعدي للرعاية وعلي التميمي «رحمه الله» للتوحد في محافظة عنيزة، لنعكس للعالم أجمع بأن لدينا صروحاً عظيمة بأدواتها ومبانيها وطاقاتها البشرية لتقديم كل خدمة إنسانية.


وأكد أن العمل الإنساني هو مقياس للتحضر لدى كثير من الأمم المتقدمة والتي تتفاخر بأعمالها الإنسانية، مشيراً إلى أن ديننا الحنيف يحثنا على هذه الأعمال التي تجعلنا نرتقي عبر البذل والعطاء في مثل هذه الأعمال.

واطلع على مرافق مركز علي بن عبدالله التميمي للتوحد وما يحتويه من أقسام، وزار عدداً من الحالات التوحدية الموجودة واستمع إلى شرح مفصل عن الخدمات المقدمة لهم من قبل المتخصصين.

من جهة أخرى، تسلم الأمير فيصل بن مشعل، تقريراً عن الورشة التي أُقيمت تحت رعايته في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، بعنوان «الزراعة العضوية ودورها في إنتاج وتسويق تمور صحية آمنة ذات جدوى اقتصادية»، وذلك خلال استقباله أمس رئيس الجمعية السعودية للزراعة العضوية الدكتور إبراهيم الشهوان، والرئيس التنفيذي للشركة المحلية للتجارة والزراعة المهندس عبدالعزيز الطلاس.