العثيمين أثناء تسلمه أوراق اعتماد المبعوث الفرنسي أمس. (واس)
العثيمين أثناء تسلمه أوراق اعتماد المبعوث الفرنسي أمس. (واس)
-A +A
«عكاظ»(جدة)OKAZ_online@
تسلم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، في مكتبه بالمنظمة أمس (الخميس)، رسالة من وزير خارجية غامبيا تتعلق بالتحضيرات الجارية لاستضافة الدورة القادمة لمؤتمر القمة الإسلامي المزمع عقدها في مطلع عام 2019 في بانجول، قام تسليمها المندوب الدائم لجمهورية غامبيا لدى المنظمة السفير عمر جبريل صلاح. وتناول اللقاء مناقشة التحضيرات المتعلقة بضمان نجاح تنظيم القمة، إلى جانب بحث قضايا إقليمية أخرى، والخطر الذي بات يشكله الإرهاب، كما جدد الجانبان التزامهما بتعزيز العلاقات الثنائية بين المنظمة وغامبيا.

وأعرب الأمين العام عن تقديره لحكومة غامبيا لاستضافة القمة القادمة، ودعمها الدؤوب لعمل المنظمة، مؤكداً دعم الأمانة العامة للمنظمة التام في تنظيم القمة.


من جهة أخرى، استقبل الأمين العام للمنظمة بمقر الأمانة العامة أمس (الخميس)، رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء التشاوري حول الأوضاع في المنطقة العربية، خصوصا على صعيد دعم القضية الفلسطينية، مستمعاً إلى شرح عن الجهود التي يبذلها البرلمان العربي في هذ الصدد، كما تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين منظمة التعاون الإسلامي والبرلمان العربي، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جهة أخرى، قدّم القنصل العام الفرنسي في جدة مصطفى ميهراج، أمس (الخميس) أوراق اعتماده إلى الأمين العام للمنظمة، مبعوثاً خاصاً لفرنسا لدى «التعاون الإسلامي».