«تداول» أكدت أنها ستواصل تغييراتها لمواكبة تطورات الأسواق المالية.
«تداول» أكدت أنها ستواصل تغييراتها لمواكبة تطورات الأسواق المالية.




م خالد الحصان
م خالد الحصان
-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
كشف المدير التنفيذي لشركة السوق المالية «تداول» خالد الحصان أن التغييرات الخمسة الأخيرة التي أعلنت عنها «تداول»، إضافة لإقرار هيئة السوق المالية لتعديل القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأوراق المالية المدرجة، ستسهم في جذب الاستثمار الأجنبي، باستيعاب السوق لمزيد من الأوراق المالية والأدوات الاستثمارية، بما في ذلك شركة بحجم «أرامكو».

وبين الحصان أن «تداول» تعمل على إزالة أي معوقات قد تواجه الطرح العام لـ«أرامكو»، مؤكدا أن السوق السعودية ستكون السوق الأساسية التي سيتم فيها إدراج أرامكو، مبينا أنه في حال كان هناك سوق أخرى فالقرار بهذا الشأن سيصدر في الوقت المناسب.


وأضاف قائلا: «الشركة تتخذ كافة الإجراءات لضمان نجاح دخول «أرامكو» إلى السوق، ويمكنني القول بكل ارتياح إننا مستعدون لاستضافة هذا الطرح الأولي الفريد من نوعه».

وأشار الحصان، أن التغييرات الأخيرة لشركة السوق المالية، تؤكد التزامها بالخطط التطويرية للسوق المالية، التي تم البدء بها في الربع الرابع من 2016، مع استمرارية الشركة لتقديم العديد من التغييرات لمواكبة التطورات في الأسواق المالية، لتهيئة المكان المناسب للسوق المالية، في الاقتصاد السعودي أو الأسواق العالمية، بحسب تصريحات «بلومبيرغ وقناة العربية».

وأشار أن تداول ستسمح لمديري الأصول بتجميع كافة الأوامر «المحافظ الخاصة والصناديق الاستثمارية تحت أمر واحد شامل»، كخدمة اختيارية لتحقق الهدف لمديري الأصول والمتمثل في العدالة والفاعلية بغية تنفيذ الصفقات في السوق المالية. وبالإمكان أن يحدد مديرو الأصول أي خدمة اختيارية ومدى أهميتها للصناديق التي يديرونها، وستنطبق على الصناديق المدارة محليا، والصناديق المدارة من قبل مديري الأصول للاستثمار الأجنبي.