إيفان راكيتش يحتفل بتسجيل هدفه الخامس في المباراة التي جمعت برشلونة وسلتا فيغو أمس.
إيفان راكيتش يحتفل بتسجيل هدفه الخامس في المباراة التي جمعت برشلونة وسلتا فيغو أمس.
-A +A
أ ف ب (مدريد)
أكمل برشلونة حامل اللقب وإشبيلية وإسبانيول أمس (الخميس)،عقد الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بعد فوزهم على سلتا فيغو 5-صفر وقادش 2-1 وليفانتي 2-صفر الخميس في إياب ثمن النهائي.

ولحق برشلونة وإشبيلية وإسبانيول بالتالي بفرق اتلتيكو مدريد وفالنسيا وريال مدريد وليغانيس والافيس الوصيف التي حجزت بطاقاتها الثلاثاء والأربعاء.


في المباراة الأولى، حسم برشلونة تأهله على ملعب كامب نو وفي الشوط الأول بتسجيله أربعة اهداف، بعد أن كان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1 الأسبوع الماضي.

وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي (13 و15) وجوردي البا (28) والأوروغوياني لويس سواريز (31) والكرواتي إيفان راكيتيتش (87) الأهداف الخمسة.

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 13 إثر كرة من البا من الجهة اليسرى تابعها ميسي بيسراه من حدود المنطقة حاول الحارس إبعادها لكنها تهادت في الزاوية اليسرى.

وأضاف ميسي الهدف الثاني في سيناريو مشابه بعد أقل من دقيقتين حين انطلق بكرة ومررها الى البا في الجهة اليسرى، فأعادها الأخير إلى الارجنتيني الذي اخترق المنطقة وأكملها في الزاوية اليمنى.

ورد ميسي الجميل لالبا بتمريرة متقنة من منتصف الملعب خلف المدافعين تابعها الأخير في الزاوية اليمنى هدفا ثالثا في الدقيقة 28.

وجاء الهدف الرابع عبر سواريز إثر خطأ أحد المدافعين في إعادة الكرة إلى حارس مرماه فخطفها الأوروغوياني ووضعها في أعلى الزاوية اليمنى (31).

لم يضغط برشلونة كثيرا في الشوط الثاني بعد أن ضمن النتيجة في الأول، لكنه أضاف الهدف الخامس قبل النهاية بثلاث دقائق عبر راكيتيتش الذي تابع برأسه كرة من ركلة ركنية من دون أي رقابة في الزاوية اليسرى.

وتابع نجم برشلونة الجديد البرازيلي كوتينيو المباراة من المدرجات بانتظار تعافيه من تمزق في الفخذ الأيمن.

وتعاقد برشلونة مع كوتينيو من ليفربول الإنجليزي مقابل 160 مليون يورو، لكن النجم البرازيلي لن يبدأ مع الفريق الكاتالوني قبل أواخر الشهر الحالي بسبب الإصابة.

في المباراة الثانية، جدد إشبيلية الأول الفوز على ضيفه قادش من الدرجة الثانية 2-1.

سجل الفرنسي وسام بن يدر (31) والأرجنتيني خواكين كوريا (54) هدفي اشبيلية، والفارو غارسيا (86) هدف قادش.

وكان إشبيلية فاز بثنائية نظيفة ذهابا.

وفي الثالثة، عوض إسبانيول خسارته على أرضه ذهابا 1-2، بفوز ثمين بثنائية نظيفة سجلها البرازيلي ليوناردو باتيستاو (14) وجيرار مورينو بالاغيرو (34).