عميد الكلية خلال برنامج تهيئة المتدربين
عميد الكلية خلال برنامج تهيئة المتدربين
-A +A
عبدالله الداني (جدة)
استقبلت كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة، أخيرا، المتدربين المستجدين المقبولين للفصل التدريبي الثاني 1439/1438، وعددهم 330 متدرباً من البكالوريوس والدبلوم، تم قبولهم بمختلف الأقسام التخصصية بالكلية وتعمل إدارة شؤون المتدربين على برنامج التهيئة.

وأوضح عميد الكلية، المهندس فهد بن عبود العامودي، أن الكلية تقدم جميع ما يحتاجه المتدربون من استشارات وتوجيهات لهم، مؤكداً ضرورة الانتظام والالتزام بالزي الرسمي للكلية والاجتهاد في التحصيل العلمي، لما يخدمهم في التدريب وفي التحصيل العلمي ليكونوا ملمين بكل ما تحتوي عليه التقنية الحديثة التي تدربها الكلية، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى تهيئة المتدرب وتعريفه بأنظمة الكلية ولوائحها.


وبين أن البرنامج يستمر لمدة يوم، لافتاً إلى أن المتدربين الجدد سيقومون بزيارة جميع الأقسام التدريبية بالكلية، والمعامل والورش، وإدارة خدمات المتدربين، للاطلاع عليها والتعرف على ما تحتويه من خدمات تقدم لهم في الكلية، معلناً ترحيبه بالمتدربين المستجدين، مقدما لهم العديد من النصائح التي تهمهم خلال مسيرتهم بالكلية.

وأشار العامودي إلى أن الكلية دأبت على تكريم المتدربين المميزين والمتفوقين في الفصل التدريبي السابق، وذلك بتقديم الشهادات والحوافز المادية، ومنها: المكافآت المالية، وتصريح دخول السيارات للمواقف المخصصة للمتدربين المميزين، وتخفيض نسبة 50% على جميع الخدمات المقدمة من المستثمرين داخل الكلية، تحفيزاً وتشجيعاً من الكلية لهم، كما كرمت الكلية 12 متدربا من البكالوريوس والدبلوم على غرار هذه المناسبة، مطالباً جميع متدربين الكلية بالحذو حذوهم ليكونوا من المميزين في الكلية.

وقال إن الكلية جندت طاقاتها لاستقبال المتدربين، لتهيئة جميع الفصول التدريبية في جميع الأقسام لهم وذلك استعدادا للفصل التدريبي الثاني الذي سينطلق في 1439/5/4.

وتضم الكلية ثلاثة أقسام، وهي تقنية الاتصالات، وتقنية الحاسب، وتقنية الإلكترونيات، ويلتحق بالكلية أكثر من 1600 متدرب في جميع تخصصاتها، وقد تم افتتاح قسم إلكترونيات لتكميل البكالوريوس اعتبارا من الفصل التدريبي السابق إضافة إلى بكالوريوس الحاسب الآلي الذي تم افتتاحه العام قبل الماضي.