-A +A
فيصل مجرشي (جدة) majrashi555@
أقام المركز السعودي لسلامة المرضى برنامجا تدريبيا بعنوان «أخصائي سلامة المرضى» في العاصمة الرياض ولمدة ثلاث أيام، وذلك بحضور عدد من منسوبي مستشفيات وزارة الصحة من مختلف مناطق المملكة.

وبرنامج يشمل كل ما يختص بسلامة المرضى وجديدها، ويحدد إستراتيجيات للتغلب على العوائق التي تحول دون الرعاية الآمنة، كما يتضمن توفير المراجع التي يحتاج إليها أخصائي سلامة المرضى لتطبيق برنامج سلامة المرضى في المستشفيات.


وقد تم تجهيز المحتوى العلمي بالاستعانة بمصادر ذات مرجعية في سلامة المرضى كمنظمة الصحة العالمية، وinstitute of healthcare improvement (IHI), national patient safety foundation (NPSF)

ويشمل البرنامج أيضا اختبار قياس مستوى الكفاءة للحاصلين على الشهادة في نهاية الدورة، ويعتزم المركز إقامة هذا البرنامج بصورة شهرية لتلبية الاحتياج في جميع القطاعات الصحية بالمملكة.

وتأتي هذه البرامج التدريبية التي يقوم بها المركز السعودي لسلامة المرضى في هذه الفترة القصيرة من إطلاقه (نحو 10 أشهر فقط) ضمن حزمة من المبادرات التي يعمل عليها المركز لدعم وتحسين سلامة المرضى في القطاع الصحي بالمملكة بما يتوافق مع أهداف الرؤية 2030.