ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (17/‏‏‏4/‏‏‏1439)
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (17/‏‏‏4/‏‏‏1439)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أرجعت شركة المياه الوطنية انتشار المستنقعات في محطة بريمان أخيرا، إلى أعمال فحص واختبار المرحلة الثالثة من الخزن الإستراتيجي بمنطقة بريمان، التي دشنت في السادس من يناير الجاري، مشيرة إلى أنه يجري تصريفها عبر ممرات مائية مخصصة لمثل هذه الحالات ويتم التعامل معها بناء على ذلك.

وذكرت الشركة تعقيبا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «محطة «بريمان» تغرق.. من يحاسب شركة المياه» في (17/‏4/‏1439) أن تلك التجمعات المائية ليس لها أي تأثير على وصول العملاء إلى المحطة، لأن طلبات الصهاريج تتم عن طريق الرقم الموحد لشركة المياه الوطنية ( 920001744 ) أو عن طريق الفرع الإلكتروني للشركة (e-branch)، إذ يستطيع العميل التقدم بطلبه عبر هذه القنوات المخصصة لخدمة العملاء بدون الحاجة للوصول لهذه المحطة أو لغيرها من محطات التعبئة.


وأوضحت أن خدمة العميل وتوجيه طلبه يكون إلى المحطة الأقرب من محطات تعبئة الصهاريج المنتشرة بمدينة جدة وذلك حسب موقعه، مبينة أن عددها 6 محطات تعبئة هي الفيصلية وكيلو 14 وقويزة وبريمان والخمرة وكذلك محطة تعبئة الصهاريج بالرحيلي، التي دشنت أخيرا لتخدم أحياء شمال و شمال غرب و شمال شرق مدينة جدة بواقع ( 14 ) حيا من أحياء المحافظة.

وكانت «عكاظ» نقلت شكوى عدد من أهالي جدة حول انتشار مستنقعات راكدة في محطة بريمان، إثر اختلاط مياه الأمطار مع تسرب مياه أنابيب بعض المضخات، مشيرين إلى أن الوصول إلى موقع الأشياب بات أشبه بالعبور وسط المستنقعات، منتقدين شركة المياه التي لم تكلف نفسها بشفط المياه المتجمعة وإصلاح موقع التسرب.