-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
وقّعت وزارة التعليم ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية اتفاقية تنفيذ المسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية «خيال».

وتسهم الاتفاقية في اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين في الفنون التعبيرية (الكتابة والرسم) وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم وتحفيزهم وتهيئتهم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، فضلاً عن الإسهام في بناء بيئة إبداعية تنافسية محفزة لمواهب وقدرات ومهارات الطلاب، وتفعيل دور المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والكادر الإداري بإدارات التعليم والمدارس في اكتشاف المواهب التعبيرية ورعايتها.


ووقع الاتفاقية التي تمت تحت رعاية وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بحضور نائبه الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، وكيل الوزارة للتعليم (بنين) الدكتور نياف بن رشيد الجابري، والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس ممدوح بن حسن الحربي. وتأتي الاتفاقية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 الساعية لتوفير تعليم يسهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة، والإسهام في تحقيق هدف برنامج التحول الوطني 2020 في جانب تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار. وأعرب الدكتور الجابري عن سعادته بهذه الشراكة بين الوزارة والمؤسسة، مؤكداً أن التعليم يعد مجالاً خصباً للاستثمار والتعاون الاجتماعي بين القطاعات الحكومية والأهلية، ويعد جانباً جاذباً للتعاون والتمويل، وينتظره مستقبل واعد، بانتظار المزيد من المبادرات والمساهمات، مشيراً إلى أن المجتمع بحاجة لتعليم متطور وكفء وغير هادف للربح، وهو الأمر الذي يتماشى مع رؤية 2030 التي تدعم التعليم غير الربحي.

من جانبه أوضح المهندس الحربي أن المؤسسة تعتز بشراكتها مع وزارة التعليم، مبيناً أن المؤسسة تعمل من خلال التزامها بتطبيق رسالتها المتمثلة بالإسهام في تمكين المجتمعات المستهدفة من خلال منح نوعي مستدام الأثر في بيئة محفزة وفق أفضل المعايير الدولية، وذلك وفق إستراتيجيات محددة تتمثل في تعظيم أثر المنح والتميز في العمل المؤسسي وتحقيق أهدافها الإستراتيجية.