أحد المصابين يتلقى العلاج في المستشفى.
أحد المصابين يتلقى العلاج في المستشفى.
" data-responsive="https://www.okaz.com.sa/uploads/images/2018/01/11/668189.jpg" data-src="https://www.okaz.com.sa/uploads/images/2018/01/11/668189.jpg"> 





حارس الأمن يروي لـ
حارس الأمن يروي لـ "عكاظ" تفاصيل الحادثة.
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@
روى حارس أمن في مدينة الملك سعود الطبية لـ«عكاظ» جانبا من مشاهداته حول انهيار مبنى على رؤوس عمال، ما أسفر عن مقتل اثنين وجرح اثنين آخرين. وأوضح الحارس أن عمال الشركة المنفذة لأعمال الهدم والإزالة بدأوا في مهماتهم، ثم تداعى البنيان على رؤوسهم وملأ الغبار المكان. مشيرا إلى أن سرعة وصول رجال الدفاع المدني أسهمت في نجاة بقية العمال.

وفي غضون ذلك تواصلت المدينة الطبية مع الشركة المشغلة للتأكد من عدد العمال لحظة انهيار المبنى وتبين أنهم 4 فقط، توفي اثنان وأصيب مثلهما.


وسجلت «عكاظ» زيارة أمس (الأربعاء) إلى العاملين الجريحين اللذين يتلقيان العلاج بالمستشفى، وأكد الطاقم الطبي أن أحدهما سيغادر خلال 24 ساعة بعد تحسن صحته فيما يخضع الثاني لعملية جراحية لمعالجته من كسور في الوجه والفكين. وقال أحدهما لـ«عكاظ» إنه يحظى برعاية تامة في المستشفى.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للشؤون الطبية في المدينة الدكتور تركي النفيسة أن الخدمات الطبية لم تتأثر بالحادثة، مقدما الشكر لشرطة الرياض، والدفاع المدني، والهلال الأحمر، على تعاونهم الأمر الذي أسهم في إنقاذ المصابين وتقليل الخسائر. موضحا أن وزير الصحة يتابع الحالة الصحية للمصابين منذ البداية.

وقال شقيق المصاب الباكستاني (سعيد)، إن وضعه الصحي جيد، وإنه ممتن للرعاية التي وجدها من مدينة الملك سعود الطبية. وكانت «عكاظ» وقفت أمس على مسرح الحادثة بعد مرور 24 ساعة من الانهيار، ولاحظت توقف أعمال الإزالة، وعزا البعض السبب إلى قدم المبنى الذي يقترب عمره من 50 عاما.