-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
كشفت دراسة حديثة أسباب زيادة وزن النساء والرجال بعد الزواج، إذ أرجع 27% من النساء سبب زيادة أوزانهن للرجال، نظرا إلى اعتمادهم على الوجبات غير الصحية مثل البيتزا الجاهزة ورقائق البطاطا وغيرهما، بينما برأ 60% من الرجال ساحة النساء، مؤكدين أن الانتقال للعيش مع شريكة الحياة «لم يحدث أي فرق» في أنظمتهم الغذائية.

وبحسب «ديلي ميل» البريطانية، خلصت دراسة استقصائية شملت 1000 مشارك بريطاني، ينقسمون إلى 500 رجل و500 امرأة، إلى أن ربع النساء ألقين اللوم على الرجال في تغيير نظامهن الغذائي، قائلات إن لهم تأثيرا سلبيا على عاداتهن الغذائية، ما أكسبهن وزنا زائدا، بينما قالت 73% من النساء إن الرجال لم يسببوا أي فرق يذكر في نظامهن الغذائي، ولم يطرأ على أوزانهن أي تغيير بعد الانتقال للعيش مع الشريك. وعلى العكس من ذلك تماما أكد 40% من رجال الدراسة أن للنساء تأثيرا إيجابيا على نظامهم الغذائي، إذ كن وراء تناول طعام أقل من الوجبات السريعة، عندما انتقلوا للعيش معا.


وقال المعالج بالتنويم المغناطيسي ديبي تريت: «زيادة الوزن أو خسارته ترتبط ارتباطا وثيقا بعاداتنا وسلوكنا، فعندما نشعر بالاستقرار والاسترخاء فإن ذلك قد يمتد إلى مجالات أخرى في حياتنا، لذلك فإنه عند الشعور بالأمان في العلاقة العاطفية يمكننا الشعور بالاسترخاء في أداء بعض السلوكيات مثل عاداتنا الغذائية».