-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

قوبل خبر اللقاء الودي بين المنتخب السعودي والعراقي في مدينة البصرة العراقية، ضمن استعدادات المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018، بحفاوة كبيرة واهتمام واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.



إذ أطلق ناشطون عراقيون اليوم (الأربعاء) «هاشتاق» «البصرة هي #دارك_يالأخضر»، ترحيبا بالمنتخب السعودي الشقيق في العراق، والذي من المقرر أن يلتقي المنتخب العراقي، نهاية شهر فبراير المقبل على ملعب جذع النخلة الملعب الدولي لمحافظة البصرة.



وامتلأ الهاشتاق بعبارات ترحب بالضيوف السعوديين في أرض العراق، وتضمن عبارات وصورا ترحيبية من النشطاء العراقيين، وقال المغرد «هادي العراقي»:«الشعب العراقي يرحب بالأشقاء في البصرة ومباراة الأخضر السعودي وأسود الرافدين حيث تعود الذكريات إلى آخر مرة زار فيها المنتخب السعودي العراق في خليجي 5 الذي أقيم في بغداد 1979»، وكتب المغرد علي الأسد «هلا و 100 هلا بمملكة العز والعروبة السعودية في دار بلاد الرافدين».



يذكر أن الهاشتاق شارك به العديد من السعوديين الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لهذه البادرة، ومعبرين عن مكانة العراق الشقيق في قلوبهم، فيما تشهد العلاقات السعودية العراقية تقارباً واضحاً في الفترة الماضية عقب الإعلان عن المجلس التنسيقي السعودي العراقي المشترك، لتقوية العلاقات وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.