نتنياهو
نتنياهو
-A +A
ردينة فارس (غزة)Okaz_online@
فضح تسجيل صوتي لنجل رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير نتنياهو، يتحدث فيه مع أحد أصدقائه عن تورط والده في تسهيل صفقة غاز بقيمة 20 مليار دولار، لصالح والد الصديق رجل الأعمال كوبي ميمون.

وبحسب ما كشفت عنه القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي أمس الأول، فقد تم تسجيل نتنياهو الابن مع اثنين من أصدقائه لدى خروجهم من أحد الأندية في تل أبيب. وتركز الحديث بينهم حول خطة الغاز الحكومية، وضرورة الحفاظ على سرية هذه المحادثة.


وتحدث نجل نتنياهو مع صديق له عن قيام والده، بما وصفه بـ«أحلى صفقة»، حارب عليها في الكنيست، مضيفا أنه اتخذ تدابير لصفقة بقيمة 20 مليار دولار، لصالح صديقه ميمون.

وأثارت الفضيحة الجديدة لنتنياهو، الذي يجري التحقيق معه في قضايا فساد أخرى، ردود فعل غاضبة في إسرائيل. وقالت رئيسة حزب «ميرتس» اليساري زهافا غلؤون إن التسجيلات تثير شبهات بأن قرارات نتنياهو، بشأن خطة الغاز الحكومية، موبوءة بالفساد، إذ منحت ميمون ملايين الدولارات على حساب الخزينة العامة، والمواطنين. وذكر رئيس حزب «العمل» المعارض آفي غباي، الذي استقال من الحكومة في أعقاب خطة الغاز، أنه حارب من داخل الحكومة ضد الخطة الفاسدة، لافتا إلى أن هناك شيئا كبيرا لا يعرفه أحد، فهناك ما قيل، وهناك أمور لا تزال خفية عن الأعين.