وزير الخارجية يبحث في مالابو وبرازافيل تعزيز العلاقات
وزير الخارجية يبحث في مالابو وبرازافيل تعزيز العلاقات
-A +A
«عكاظ» (مالابو) okaz_online@
استقبل رئيس جمهورية غينيا الاستوائية اوبيانغ انغيما امباسوغو، في العاصمة مالابو أمس (الثلاثاء) وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.


حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة السفير أسامة بن أحمد نقلي، والمدير العام لمكتب وزير الخارجية السفير خالد بن مساعد العنقري، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية غينيا الاستوائية عدنان بن عبدالرحمن المنديل، ونائب المدير العام للإدارة الإفريقية بوزارة الخارجية عبدالله الماضي.

وكان في استقبال الجبير في مطار العاصمة الغينية مالابو لدى وصوله إليها أمس قادما من الكونغو، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية غينيا الإستوائية اجابيتو امبا موكوي.

وبحث الجبير أمس الأول (الإثنين) في عاصمة الكونغو (برازافيل) مع الرئيس دينس ساسو نغيسو العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

كما عقد لقاء ثنائيا مع نائب رئيس الوزراء فيرمين ايسى، جرت خلاله مناقشة مجالات التعاون بين البلدين.

حضر اللقاءين وكيل وزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة السفير أسامة بن أحمد نقلي، والمدير العام لمكتب وزير الخارجية السفير خالد بن مساعد العنقري، والسفير عدنان بن عبدالرحمن المنديل.