«عكاظ» (جدة)
كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ في لقاء تلفزيوني (برنامج كورة) على قناة روتانا خليجية، أن رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) كان حريصا على التشرف بلقاء القيادة

السياسية في المملكة، وأنه حاول مقابلة ولي العهد 3 مرات، لمعرفته بدور وقدرة ولي العهد على صناعة القرار الدولي.

وأضاف: «إننا نعمل حاليا على موضوع استضافة المملكة لكأس العالم للأندية، وهو من الملفات التي طلبها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم».

وتطرق آل الشيخ لملف النادي الأهلي وما يثار حول الجدل بينه وبين جماهيره، وقال: «قامة الأمير خالد بن عبدالله لا تليق بها ممارسات الضغوط»، في سياق وصفه لسبب

ابتعاد الرمز الأهلاوي عن دعم ناديه، مبينا أن غضب أو رضا الجمهور الأهلاوي لا يهمه إذا كان مقتنعا بأنه يقوم بالعمل الصحيح. وأضاف: «لو أن لخالد بن عبدالله موقفا شخصيا من تركي آل الشيخ فأنا مستعد أن أذهب إلى منزله وأقبل رأسه، طالما كان في مصلحة الكرة السعودية».

ً وأوضح أن موضوع انتقال اللاعب محمد العويس للنادي الأهلي كان فيه ظلم واضح لنادي الشباب، قائلا: «إن الأهلي ظلم نادي الشباب، وطلبنا من الأهلي كثيرا أن يحل موضوعه مع نادي الشباب والوصول لتسوية قبل صدور الحكم القضائي، إلا أن من قام بالتسوية بين الأهلي والشباب هي هيئة الرياضة».

وأعلن أن الموسم القادم سيكون في الدوري السعودي 16 فريقا، متسائلا: كيف يكون إجمالي ما يلعبه اللاعب السعودي 30 مباراة فقط في السنة، بينما متوسط ما يلعبه اللاعب الأوروبي 60 مباراة؟ وهاجم آل الشيخ اللاعب السعودي، إذ قال إنه يرفض التمارين الصباحية ويسهر في الليل دون انضباط.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة: «إن موضوع توثيق البطولات سيتم وفق آلية واضحة ومحددة، تبدأ من تاريخ تأسيس الاتحاد السعودي، وتضم البطولات المعترف بها من الاتحاد الدولي لكرة القدم».

وحول وضع نادي الاتحاد، قال: «هناك أشخاص في السجن، والتحقيقات مستمرة معهم بخصوص ديون الاتحاد، إضافة إلى أن ديون الاتحاد بلغت 317 مليونا، لا نريد أن نظلم

أحدا، هناك مشكلة منذ 10 سنوات، لكن نعدكم أن تظهر كل النتائج بأسرع وقت».

وكشف أن الدوامة التي يعيشها نادي الاتحاد هي في الواقع بسبب مبلغ 9 ملايين، وهو مبلغ قليل جدا على نادٍ مثل الاتحاد.

وأضاف آل الشيخ أن ديون الأندية وصلت لأرقام تاريخية لم يسبق الوصول لها، وأن عدم وجود أعضاء شرف ورعاة أحد أسباب الديون.

وعن مبادرة «ادعم ناديك»، أعلن آل الشيخ أن الهلال ضمن بها 12 مليونا، وقال: «ربما 4 ملايين دولار تمكنك من استقطاب أفضل لاعب أجنبي».