عدنان المنصور خلال حديثه في الديوانية. (تصوير: سامي الغامدي)
عدنان المنصور خلال حديثه في الديوانية. (تصوير: سامي الغامدي)
-A +A
محمد العبدالله (الدمام) mod1111222@
اقترح مشاركون في ديوانية الموارد البشرية، التي أطلقتها غرفة تجارة وصناعة الشرقية أمس (الثلاثاء)، إلزامية التدريب التطوعي لخريجي المعاهد والجامعات السعودية لمدة لا تقل عن 6 أشهر تقريبا، في نحو 10 آلاف شركة كبرى ومتوسطة على مستوى السعودية، بما يسهم في تدريب 600 ألف خريج سنويا، خصوصا في حال التزام الشركة الواحدة بتدريب 6 متخرجين.

ونوهوا بأن إطلاق أول ديوانية في السعودية، تحت مسمى «ديوانية الموارد البشرية» كمنصة لتبادل الخبرات والمعارف يعد خطوة مهمة لتطوير هذا القطاع في مؤسسات القطاع الخاص، وتقديم الاستشارات في هذا المجال.


من جهته، أوضح المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل أن الديوانية تسهم في سد فجوة عدم معرفة أو استيعاب بعض القوانين والأنظمة التي تصدرها الوزارة.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان: «إدارات الموارد البشرية تكتسب أهمية كبيرة في عالم الأعمال؛ بسبب تعدد الأدوار التي تمارسها سواء من حيث تزويدها للمؤسسات بالكفاءات والمؤهلات المتنوعة، وفقا لسياسات الفريق الواحد بين جميع موظفي المؤسسة».

وأضاف رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة الشرقية الدكتور صالح الحميدان: «اللجنة تسعى لخدمة سوق العمل والعاملين في قطاع الموارد البشرية، الذين نرى أنهم بحاجة إلى ملتقى يجمعهم، وهذا جزء من دور هذه الديوانية».

وأوضح رئيس فريق عمل الديوانية عدنان المنصور، أن الديوانية سجلت 60 عضوا، بينما تطمح للوصول إلى ما بين 150 ـ 200 عضو.