أولمبياد إبداع 2018
أولمبياد إبداع 2018
-A +A
منال الكاشري (مكة المكرمة) @okazonline

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع عن تأهل أربع طالبات من إدارة التعليم بمحافظة الليث للمشاركة في تصفيات المرحلة الختامية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إبداع 2018م، والذي تقيمه المؤسسة على مستوى المملكة بالشراكة مع وزارة التعليم لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وجاءت النتائج بعد أن أنهت مؤسسة موهبة مرحلة التحكيم الإلكتروني لكافة المشاركين والمشاركات على مستوى المملكة، و البالغ عددهم ما يقارب 1000 مشارك ومشاركة، وانطباق معايير وضوابط الترشيح على المشاريع العلمية والإبداعية المتأهلة.

وتمثلت نتائج الطالبات المتأهلات من تعليم الليث في الطالبة «مها بندر المالكي» من مدرسة ثانوية أضم، عن مشروعها: تأثير استخدام مستخلصات الأعشاب البحرية لإنتاج مخصب حيوي في المملكة العربية السعودية، والطالبة «ريماس صالح البارقي»، من مدرسة المتوسطة الأولى بالليث، عن مشروعها: تحضير مركبات النانوكمبوزيت الكاتيونية لتطبيقها كمضادات الترسيب والتآكل بأنابيب الصلب الكربوني وأدوات نقل النفط، والطالبة «ريم عايض المالكي» من مدرسة ثانوية أضم، عن مشروعها: استخدام جزيئات الزنك النانو مترية في معالجة مواد الطلاء البولي يورثان. والطالبة هدى بنت مساعد بن سعيد اليزيدي " من مدرسة المتوسطة الأولى بالليث، عن مشروعها: تحضير مشتقات نانونية جديدة من الكومرين وتقييمها كمركبات ذات نشاط سطحي ممتز لاستخدامها كمثبطات لعملية النيترة والإنقاص من انبعاثات أكسيد النيتروز المسبب للاحتباس الحراري واتساع ثقب الأوزون.

من جهتها، عبّرت مساعدة مدير التعليم في محافظة الليث للشؤون التعليمية «بنات» هدية البركاتي، عن بالغ فخرها واعتزازها وسعادتها بهذا الإنجاز، مقدمة أجمل التهاني والتبريكات والشكر والتقدير للطالبات المتأهلات ولأسرهن ولقائدات مدارسهن ولمعلماتهن، وللمشرفات التربويات بقسم رعاية الموهوبات في الليث ومكتب التعليم بأضم، على حسن إشرافهن على تدريبهن وتأهيلهن للمسابقة، وإلى كل من وقف خلف هذا الإنجاز بالدعم والمساندة.

وأكدت البركاتي على حرص إدارة التعليم بدعم وتوجيه مدير التعليم مرعي البركاتي على تسخير كافة الجهود والإمكانات لتوفير بيئة تربوية ومدرسية وتعليمية وتنافسية متميزة، لتحفيز ورعاية الطالبات الموهوبات والمبدعات في شتى مجالات الموهبة والفنون والأنشطة المختلفة.