جانب من أعمال إزالة التعديات في مدينة أبها
جانب من أعمال إزالة التعديات في مدينة أبها
-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

أزالت أمانة عسير ممثلة بإدارة مراقبة الأراضي والتعديات إحداثات بطريق المحالة في مدينة أبها بمساحة قاربت 10 آلاف م2، والذي يأتي ضمن متابعة ورصد المخالفات ومكافحة التعديات على الأراضي الحكومية والعشوائيات.

وأوضح مدير عام مراقبة الأراضي والتعديات إبراهيم درويش في بيان صحافي أنه تمت إزالة تعديات تم استحداثها أخيراً، على طريق المحالة بمدينة أبها، مشيرًا إلى أن غالبية التعديات التي تمت إزالتها كانت عبارة عن مسوحات ترابية وجدران من البلك الخرساني، إذ تم توجيه المعدات بمساندة قوة أمنية وتمت إزالة جميع الإحداثات.

ولفت درويش إلى أن متابعة المواقع متواصلة من قبل المراقبين بأمانة عسير لضمان عدم تكرار التعديات عليها مستقبلا، مؤكدا أن الأمانة ستواصل جهودها لحماية الأراضي من التعديات، وذلك إنفاذاً لتوجيهات أمين عسير المكلف المهندس عبد الله المصلح، ومتابعته المستمرة لجهود حماية الأراضي الحكومية من التعديات وحفاظاً على حقوق المواطنين.

من جهته، أكد المشرف العام على قطاع شمال أبها بإدارة التعديات عبود أبو طواري إلى أن الأمانة تكثف الدور الرقابي على المواقع كافة بمنطقة عسير، حرصاً منها على المحافظة على الأراضي الحكومية، منوهاً إلى أنه سيتم التعامل بحزم مع المعتدين على الأراضي وفقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها.

يذكر أن أمانة عسير أزالت خلال الأشهر الماضية تعديات بمساحة تزيد عن ثلاثة ملايين م2، على أراضي حكومية في مناطق مختلفة من مدينة أبها فيما دعت المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل عن طريق قنوات الأمانة الرسمية.