-A +A
واس (جدة)
أعلن مهرجان هيا جدة للتسوق 2018 م انطلاقته في نسخته السادسة بعد غدٍ "الخميس" وسط مشاركة فاعلة من أمانة محافظة جدة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتحت إشراف مباشر من غرفة جدة وذلك بمركز الرد سي مول ويستمر على مدى 30 يوماً عبر 150 فعالية موزعة جغرافياً على مختلف أنحاء المحافظة ، مستهدفاً زوار وسكان جدة .

وأكدت غرفة جدة اكتمال كافة عناصر النجاح للحدث الذي ينطلق في نسخة متجددة بتقديم حفل افتتاح بانورامي وبإخراج فني سينمائي وذلك تعزيزاً لمكانة عروس البحر الأحمر كمدينة رائدة في صناعة المهرجانات والفعاليات ليس على مستوى المنطقة فحسب بل وعلى مستوى العالم أجمع ، وسط تنافس 70 مدينة ترفيهية و360 مركزاً تجارياً و105 أسواق مختلفة في أكبر حدث تسويقي تشهده عروس البحر الأحمر ويتزامن مع إجازة نصف العام الدراسي .


وأكد أمين عام غرفة جدة حسن بن إبراهيم دحلان خلال اللقاء الإعلامي الذي عقد بقاعة مجلس الإدارة بالغرفة اليوم "الثلاثاء" أن المهرجان الذي ستقام فعالياته في كبرى مراكز التسوق والمتنزهات يملك مقومات واعدة لتنشيط القطاع السياحي مثل الفنادق والأماكن الترفيهية والمنتجعات وقطاع التجزئة باعتباره أحد أكثر القطاعات جاذبية للاستثمار المحلي والأجنبي لما يتمتع به من بنية تحتية ومقومات نمو قوية .

وقال : يعطي الدعم الكبير الذي يجده المهرجان من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة , دفعة قوية وظهوره بالصورة التي تلبي تطلعات الزائرين خلال إجازة الربيع وجعلهم يلمسون بشكل واقعي التخفيضات والسحوبات الكبيرة في المراكز والمحال التجارية المشاركة .

وأشار إلى أن قيمة جوائز المهرجان في نسخته لهذا العام تصل إلى 2 مليون ريال تضم سحوبات على السيارات والمنح الدراسية المجانية والقسائم الشرائية وبرامج العروض الترويجية والمسابقات الثقافية الترفيهية التي تستهدف مختلف الشرئح ، بالتركيز على منح التخفيضات التي تقدمها المراكز التجارية المشاركة في هذا المضمار مما يؤدي إلى استقطاب العديد من الزائرين إلى جدة سواء كانوا من مختلف مناطق المملكة أو من خارجها ، ومما يسمح للعائلات السعودية والخليجية والمقيمين في المملكة من الاستمتاع بفعاليات هذا الحدث التسويقي الكبير .

وأبرز المضامين الترويجية التي يحملها المهرجان للمستهلكين بهدف تحريك السوق ، في حين تأتي النسخة الجديدة من "هيا جدة" أشمل وأكثر تنوعاً إذ تجمع بين التسوق والترفيه والجوانب السياحية مشدداً على ترسيخ المهرجان لثقافة التسوق واستثمارها كمورد اقتصادي يعود بالنفع على القطاع الخاص ، مما يرتسم معه حراكاً استثمارياً ورؤية حقيقية لتنويع المنتج السياحي السعودي .

وأضاف أن هذا الحدث يصنع بيئة للمنافسة بين أصحاب المراكز التجارية في عمل التخفيضات ، كما يعدّ داعماً لاستراتيجية السياحة الوطنية وتحقيق النمو المتزايد لعروس البحر الأحمر .. هذه المدينة العريقة والثرية بتنوعها الثقافي والحضاري التي تعكس الوجه المشرق للمملكة في الوقت الذي تحظى به جدة بالكثير من المقومات السياحية التي تتيح لها فرص المنافسة في اختيارات السائحين والرقي بمكانتها الاقتصادية وتنويع مقوماتها الجاذبة لمختلف أنواع الإستثمار .

وبين مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبد الله العمري الدور الكبير الذي تقوم به غرفة جدة في دعم السياحة في عروس البحر الأحمر، وقال: لا يمكن أن يقام حدث في العروس دون وجود بصمة واضحة لغرفة جدة بكفاءاتها الكبيرة وشبابها المتميز ، وحرصها الدائم على تميز المهرجان في كل عام تأكيد على دورها الوطني لدعم هذا المنتج السياحي المتميز الذي يعد أحد روافد رؤية الوطن 2030.

ولفت إلى أن الهيئة بالشراكة مع غرفة جدة والمراكز التجارية وأماكن الترفيه ستدفع بهذا المهرجان لتلبية طموحات أهالي وزوار جدة من العائلات السعودية والخليجية خلال إجازة منتصف العام الدراسي ، مضيفاً أن الجميع يعيش المتعة والمرح ويلمسون بشكل واقعي التخفيضات والسحوبات الكبيرة في المراكز والمحلات التجارية المشاركة على مدى شهر كامل من إقامة هذه التظاهرة .

وكشف مدير شؤون المعرض والفعاليات بغرفة جدة محمد بن عبدالرحيم الصفح أن هناك تنافسا لعشرات المراكز التسويقية الكبرى للمشاركة في المهرجان الذي يشتمل على ثلاثة برامج هي الفعاليات والعروض الترويجية والمسابقات والسحوبات والجوائز ، حيث يتم توظيف تطبيق برنامج "ايكو بون" الالكتروني للدخول في سحوبات المهرجان وذلك بهدف فتح المجال لعدد كبير من الشمارين حيث تصل قيمة الجوائز لـ مليوني ريال .

ونوه مدير عام التسويق بمركز الرد سي مول بالردسي "الراعي الرئيسي للمهرجان" محمد عسيري أن مهرجان هيا جدة للتسوق يعزز في كل عام أهدافه في تنشيط القطاع السياحي ، واستقطاب العديد من الزائرين إلى جدة سواء كانوا من مختلف مناطق المملكة أو من خارجها .