مهرجان الزيتون في الجوف
مهرجان الزيتون في الجوف
-A +A
أحمد المحيسن (الجوف) ata_333@
ترعى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوف مهرجان الزيتون رعاية إستراتيجية، وتنظم الهيئة بالمنطقة معرضاً خاصاً ورحلات سياحية في مهرجان الزيتون بالجوف الذي ينطلق الأربعاء القادم.

وبين مدير عام الفرع الدكتور جهز بن برجس الشمري أن الفرع قام بإدراج المهرجان ضمن روزنامة الفعاليات والتسويق له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وشارك في معرض خاص يتوسط المهرجان يحتوي على فعالية متكاملة تشتمل على كافة التجهيزات اللازمة وتحتوي على أركان للتلوين وعروض المسرح وعروض الدمى ومجسمات لأبرز معالم المنطقة الأثرية، وكذلك إقامة متحف زراعي يجسد طرق الزراعة التراثية كما يشتمل على لوحات حية لانعكاسات زراعة الزيتون على المجتمع بمشاركة مجموعة الأسر المنتجة.


وقال إن الفرع يقوم بتنظيم رحلات عبر برنامج «عيش السعودية» من مناطق المملكة لزيارة المهرجان، وتنظيم رحلات من خلال منظمي الرحلات وتخصيص مسار لهم لزيارة مهرجان الزيتون.

كما سيتم تنظيم قافلة الزيتون التي ستنطلق من محافظات المنطقة (دومة الجندل وطبرجل والقريات) عبر حافلات سياحية مجهزة بلوحات تسويقية لزيارة المهرجان، بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف.

كما يقوم الفرع بتوفير عدد من الإحصائيين للمشاركة في حصر أعداد الزوار ومستوى الرضا، وتوفير منتجات ومطبوعات تسويقة وتعريغية عن المنطقة.

وسيتم تنظيم ورشة عمل عن السياحية الزراعية باستضافة عدد من المختصين، وهي موجهة لمزارعي منطقة الجوف لزيادة فاعلية الاستثمار في مزارعهم وزيادة دخلهم، والمشاركة بنجاح ضمن أجنحة الإدارات الحكومية لعرض الفرص الاستثمارية والتوطين في القطاع السياحي والدعم المقدم للأسر المنتجة وأعمال التراخيص.

ونوه مدير عام سياحة الجوف بأن تضافر الجهود مطلوب في المساهمة في تطوير ونجاح المهرجان وفق تطلعات أمير منطقة الجوف رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، ونائبه، بما يلبي رغبات المجتمع المحلي وزوار المنطقة.