ناصر الشمراني
ناصر الشمراني




كارينيو
كارينيو
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
نجح مهاجم نادي الشباب الدولي المخضرم ناصر الشمراني في تقديم نفسه بشكل مميز في المباريات الأخيرة لناديه سواء على مستوى الدوري أو الكأس.

وأضحى الشمراني (34 عاما) أحد أهم الأوراق الهجومية التي يعتمد عليها مدرب الفريق الأوروغوياني دانيال كارينيو، إذ نجح في تفجير قدراته التهديفية وأعاده كلاعب هداف ليسهم في حسم عدد من مباريات الليث.


وأسهم الشمراني هذا الموسم مع الشباب بـ10 أهداف صناعة وتسجيلا في 16 مباراة خاضها مع الليث على مستوى الدوري والكأس.

واقتحم الشمراني قائمة الـ10 الأوائل لهدافي دوري المحترفين السعودي هذا الموسم بتسجيله 7 أهداف في 15 مباراة خاضها مع الفريق، فيما صنع هدفين، ليبلغ إسهامه 9 أهداف من أصل 24 سجلها فريقه أي بما يعادل 35% من أهداف الليث، بينما سجل هدفا في الكأس من أصل هدفين سجلها فريقه، ليبلغ إجمالي مساهمته في 16 مباراة 10 أهداف تسجيلا وصناعة.

وتحسب للمدرب الأوروغوياني دانيال كارينيو إعادة وهج الشمراني، إذ شارك اللاعب قبل قدومه في 4 مباريات، سجل فيها هدفا وصنع مثله، لكنه نجح في توظيفه بشكل جيد ليكون عامل حسم للفريق بتسجيله 6 أهداف وصناعته لهدف في 11 مباراة تحت إدارة الأوروغوياني.

ولم تكن أهداف الشمراني مجرد زيادة أرقام، بل كانت حاسمة، إذ كان له دور في تحقيق فريقه 7 نقاط بتسجيله هدفي الفوز على أحد وهدفا في مرمى الباطن، فيما سجل هدفين في شباك الرائد رغم أن الفريق تعادل حينها.

وتعول جماهير الشباب على مهاجمها المخضرم في تقدم فريقها بسلم الدوري من خلال أهدافه الحاسمة والمؤثرة، كما كان قبل رحيله للهلال قبل 4 مواسم.

فيما يحاول الزلزال (كما يحب أن يطلق عليه محبوه وعشاقه) أن يثبت نفسه ليكون ضمن الأسماء المختارة في تشكيلة الأخضر السعودي بمونديال روسيا الصيف القادم ليكون مسك ختام للاعب.

وكان الشمراني قد حقق رقما مميزا هذا الموسم بعد رفع إسهاماته التهديفية مع الشباب في دوري المحترفين منذ انطلاقه موسم 2008- 2009، إلى 95 هدفا، بواقع تسجيل 77، وصناعة 18.

وتخطى الزلزال بهذه الحصيلة النجم السوري عمر السومة مهاجم الأهلي، الذي ساهم في 93 هدفا مع فريقه بدوري المحترفين، مقسمة بين تسجيل 83، وصناعة 10.

في المقابل، يحتل محمد السهلاوي مهاجم النصر صدارة هذه القائمة بإسهامه في 123 هدفا لفريقه في الدوري، بواقع تسجيل 100، وصناعة 23.

وتختص هذه القائمة بإسهامات اللاعب مع فريق واحد بالدوري السعودي للمحترفين، إذ يملك الشمراني أرقاما إضافية في 4 مواسم لعبها للهلال بين عامي 2013 و2017.

يشار إلى أن الشمراني فاز بلقب هداف البطولة السعودية 4 مرات، تحت مسمى دوري المحترفين، ومرة خامسة قبل هذه التسمية. ويعد موسم 2011- 2012 الأفضل له، إذ سجل خلاله 21 هدفا، وصنع 8 أخرى.