-A +A
ردينة فارس (غزة) Okaz_online@
كشف رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، عن جدول أعمال الاجتماع الطارئ للمجلس المركزي يوم 14 يناير الجاري في رام الله، تحت عنوان «القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين». وقال الزعنون في تصريح أمس، إن جدول الأعمال يتضمن دراسة سبل التصدي للقرار الأمريكي بشأن القدس، وقرار حزب «الليكود» الإسرائيلي بالسيطرة على الضفة الغربية. وأضاف أنه ستجري مراجعة المرحلة السابقة التي بدأت عام 1993 بكافة جوانبها «مسيرة أوسلو»، ولفت إلى أنه ستكون هناك دراسة لآليات تسريع خطوات المصالحة الوطنية، وتفعيل المقاومة الشعبية، ودور المجلس المركزي.

وبشأن مشاركة حركتي حماس والجهاد، قال إن الحركتين أعلنتا أنهما تدرسان المشاركة، كاشفا عن رسالة خاصة وجهت للحركتين إلى جانب الدعوة. وقال عندما وجهنا الدعوات إلى 120 عضوا للمركزي، خصصنا حماس والجهاد بالدعوات وبعثنا لهما رسائل خاصة، لتحفيزهما على المشاركة.


وأفادت مصادر فلسطينية في غزة، أن حماس قررت المشاركة في اجتماع المجلس المركزي من خلال أعضاء في الضفة الغربية، بينما قالت حركة الجهاد إنها لا تزال تدرس كيفية المشاركة، مرجحة إلقاء كلمة من غزة، لعدم تمكنها من المشاركة في رام الله.