ينبع الأغلى.
ينبع الأغلى.




الأسعار في الطائف.
الأسعار في الطائف.




.. وروما.
.. وروما.
أسعار منافسة في ماليزيا.
أسعار منافسة في ماليزيا.
-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
أظهرت نتائج رصد أجرته «عكاظ» على مواقع حجز فنادق عبر الإنترنت، قبيل بدء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي، وجود فروقات كبيرة بين أسعار الفنادق في السعودية، ومثيلاتها في دول أخرى، التي تعتبر من الدول الجاذبة للسياح السعوديين.

ووفقا للنتائج التي حصلت عليها «عكاظ»، فإن أسعار فنادق فئة الأربعة والخمسة نجوم في المملكة، تراوحت بين 2500 -10750 ريالا، نظير الإقامة لمدة خمس ليال.


في حين كشفت نتائج الرصد أن أسعار الفنادق في جزيرة (بينانيغ) التابعة لمملكة ماليزيا تراوح ما بين 890 - 2200 ريال، لمدة خمس ليال، وأن حجز فنادق في مدينة (إسطنبول) التركية، في فئة الخمسة نجوم لنفس المدة يبلغ ما بين 950 - 1800 ريال، بينما تصل أسعار الفنادق لفئة الخمسة نجوم لنفس المدة أيضا في مدينة روما الإيطالية إلى ما بين 2000 -2800 ريال.

وأشارت النتائج إلى أن أسعار الفنادق في محافظة الطائف، التي تعتبر من أهم المدن السياحية في السعودية؛ بسبب طقسها المتميز طيلة أيام العام تراوح ما بين 3 آلاف ريال كحد أدنى لفئة الخمسة نجوم، إلى نحو 5600 ريال كحد أقصى لمدة خمس ليال.

وبلغت أسعار الفنادق والشقق الفندقية في محافظة أبها ما بين 3 آلاف ريال إلى حوالى 6200 ريال، لفئة الخمسة نجوم لمدة إقامة تبلغ خمس ليال. ووصلت أسعار الفنادق في محافظة ينبع التابعة لمنطقة المدينة المنورة إلى أرقام قياسية، مقابل الإقامة في منتجع لمدة 5 ليال من فئة الخمس نجوم، إذ بلغت نحو 10750 ريالا، في حين تبدأ الأسعار في فنادق ينبع لفئة الخمسة نجوم لمدة 5 ليال من 2400 ريال.