فنادق المدينة توحّد التسعيرة خلال الإجازة.  (تصوير: عبدالمجيد الدويني   )
فنادق المدينة توحّد التسعيرة خلال الإجازة. (تصوير: عبدالمجيد الدويني )
-A +A
أحمد السوقان (المدينة المنورة) azahraniz@
مع اقتراب إجازة منتصف العام الدراسي، وارتفاع معدلات الزيارة للمدينة المنورة والأماكن التاريخية بها، تزامنا مع اعتدال أجوائها في مثل هذا التوقيت من العام.

كشفت جولة «عكاظ» على عدد من فنادق المدينة، الواقعة بجوار المسجد النبوي، وطريق الملك عبدالله شرق الطريق الدائري، توحيد فنادق ووحدات سكنية لأسعارها في الأسبوعين الجاري والقادم الموافقين لإجازة نصف العام.


وتراوحت الأسعار ما بين 150- 350 ريالا للغرف الواقعة بالقرب من الطريق الدائري، وبين 270 -850 ريالا للغرف القريبة من المسجد النبوي، بحسب مساحة الغرفة، والخدمات المقدمة، وموقع الفندق.

في حين تبدأ أسعار الشقق في الوحدات السكنية من 250 إلى 750 ريالا، تبعا لعدد الغرف والامتيازات الأخرى، كما هو الحال في الفنادق.

من جهتها، أكدت فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمدنية لـ«عكاظ» تكثيف الزيارات الميدانية والحملات الرقابية والتفتيشية على منشآت الإيواء السياحي، ووكالات السفر والرحلات السياحية؛ استعدادا لإجازة منتصف الفصل الدراسي الأول، وما تشهده المنطقة من توافد الزوار خلال تلك الفترة، والتأكد من جاهزية المنطقة سياحيا، إضافة إلى جودة الخدمات المقدمة، ومدى تحقيق مشغلي قطاع الإيواء لمعايير الجودة المطلوبة، وفقا للوائح الهيئة، ووضع قوائم الأسعار واللوحات الخاصة بالتراخيص، ودرجات التصنيف وأرقام التواصل الخاصة بتلقي الشكاوى والبلاغات.