-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أطلقت الهيئة العامة للترفيه حملتها لإجازة منتصف العام الدراسي تحت عنوان «لا تفكر تسافر» والتي أعلنت فيها عما يزيد على 45 فعالية عالمية ومحلية في 18 مدينة خلال فترة الإجازة.

وتقدم الهيئة روزنامة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي ستثري التجربة الترفيهية لدى المجتمع. إذ ستقام في الرياض عروض السيرك العالمية «سيركوبوليس» لأول مرة بالمملكة، ومسرحية الرعب الكوميدية «البيت بيت أبونا» بطولة الكويتية هيا الشعيبي، إضافة لعروض الأطفال السينمائية «الفن السابع»، وفعالية «بالونز توك» للأطفال والعائلات، وفعالية «شتّو معانا»، كما تعود «أرض أوهارا» بوادي نمار، وتقام «خيمة الترفيه» في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل برماح.


وفي الشرقية تعود حفلات السعودية إلى الدمام بأمسية غنائية للفنانين «عبادي الجوهر وعبدالله الرويشد»، والمسرحية الكوميدية «البيت المسكون» بطولة عبدالعزيز المسلم في الهفوف والجبيل الصناعية، كما تقدم فرقة «سيركوبوليس» عروضها في الظهران. علاوة على الكرنفال العائلي «أيام المرح» بالخبر، و«كرنفال شارع الأشرعة» بالدمام، ومهرجان «الشرقية دوت فيست» الذي يقدم عروضاً عالمية. وفعالية «كشتة» في الساحات الخارجية للصالة الخضراء بالدمام، وللأطفال تقام في الجبيل فعالية «سلاحف النينجا» وفي الأحساء فعالية «كير بيرز».

وتعود في جدة (حفلات المملكة) ويحيي أول أمسياتها «فنان العرب» محمد عبده، إضافة إلى أمسية أخرى تجمع «عبادي الجوهر، رابح صقر»، كما تقام فعالية «لومينيروم» بالألوان والضوء لأول مرة بالمملكة، و«العروض الترفيهية الأوروبية»، وفعالية «أرض التفوق»، وتعود مجدداً فعالية «دندنة»، و«جادة الترفيه» على الكورنيش الجديد، علاوة على «عروض الأفلام العالمية» للأطفال، و«مهرجان جدة للمأكولات». وفي ينبع يقام «مهرجان ينبع»، وفعالية «كير بيرز» في أبها، وفعالية «شتوا معانا» بجازان، وتعود فعالية «ريد كاربت» ببريدة، و«مهرجان الغضا» بعنيزة. كما تقام فعالية «تبوك الترفيه»، و«مهرجان شارع الرالي» و«سلاحف النينجا» في حائل.