انفراد عكاظ
انفراد عكاظ
-A +A
محمد النعمي (جدة) meiss20@

أعلن رئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة تركي آل الشيخ أن الموسم الكروي القادم سيشهد زيادة في عدد أندية دوري المحترفين السعودية ليصل إلى 16 فريقًا، وسيكون هناك هبوط وصعود للأندية من الدرجة الممتازة لدوري الدرجة الأولى وفق آلية سيعلن عن تفاصيلها لاحقاً.

وكانت «عكاظ» قد انفردت في عددها الصادر بتاريخ الأربعاء 17 مايو 2017 بنشر خبر يفيد بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم انتهى من دراسة ملف زيادة عدد أندية دوري جميل إلى 16 ناديا.

وكشفت مصادر خاصة لـ«عكاظ» حينها أن زيادة الأندية ستكون وفق معايير واشتراطات الاتحاد الآسيوي لكسب المشاركة بأربعة مقاعد في مسابقة دوري أبطال آسيا، وهو القرار الذي حظي بتأييد غالبية أعضاء مجلس اتحاد القدم بداية من موسم 2019، إذ يعد ارتفاع عدد الأندية المحترفة واحدا من أهم أهداف الاتحاد القاري، التي من أجلها فرض المشروع الاحترافي الآسيوي.

وأفادت مصادر خاصة بأن اتحاد القدم أجل الإعلان عن قرار زيادة الأندية بسبب ضيق الوقت وقصر المدة الزمنية لموسم 2018 في ظل مشاركة منتخبنا الوطني الأول بالتصفيات الآسيوية المؤهله لنهائيات كأس العالم 2018 في موسكو.

وختم المصدر حديثه بأن الاتحاد الآسيوي بصدد إخطار الاتحاد السعودي برغبته زيادة عدد الأندية لأسباب تسويقية تهدف لزيادة مداخيل الأندية من تسويق 240 مباراة بدلا عن 182 لقاء في دوري جميل، إلى جانب رفع عدد الحضور الجماهيري للعام الواحد، إضافة للفائدة الفنية بضمان منح الفرصة لعدد أكبر من اللاعبين في الدوري وسط أجواء حماسية وجماهيرية.