مؤمن زكريا يحتفل بطريقته الخاصة بعد تسجيله الهدف الأول للأهلي في مرمى الزمالك.
مؤمن زكريا يحتفل بطريقته الخاصة بعد تسجيله الهدف الأول للأهلي في مرمى الزمالك.
-A +A
أحمد محمد سيد (جدة) okaz_online@
تربع فريق الأهلي المصري على صدارة الأندية المصرية، في جدول ترتيب فرق الدوري العام لكرة القدم، بعدما أسقط غريمه الزمالك بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم (الإثنين)، على استاد القاهرة، فى ختام منافسات الدور الأول، مغردا في القمة برصيد 39 نقطة، بفارق نقطتين عن الإسماعيلي الذى أصبح في المركز الثاني.

وانطلقت مباراة القمة 115 بين قطبي الكرة المصرية، ضمن منافسات الجولة الـ17 بالدورى الممتاز، ببداية حماسية لـ«المارد الأحمر»، أثمرت تسجيل الهدف الأول للأحمر فى الدقيقة الثالثة، بعد أن نجح اللاعب وليد سليمان فى اختراق دفاع الأبيض، ولعب كرة عرضية من ناحية اليمين، لتجد مؤمن زكريا المنفرد تماماً.


وفي الدقيقة 33، احتسب الحكم الإيطالي ديفيد ماسا ضربة جزاء بعد عرقلة مؤمن زكريا للاعب الزمالك حازم إمام، وتصدى باسم مرسي للكرة، لكن حارس الأهلي محمد الشناوي تصدى للكرة ببراعة رغم تسديدها مرتين.

عاد الأهلي بعدها للسيطرة على مجريات المباراة، واحتسب الحكم ضربة جزاء للأحمر بعد عرقلة علي معلول داخل منطقة جزاء الزمالك، وسدد عبدالله السعيد الكرة داخل الشباك البيضاء في الدقيقة 43.

ومن هجمة مرتدة، نجح وليد أزارو في تسجيل هدف ثالث للأهلي في الدقيقة 54، بعدما تلقى كرة من وليد سليمان سددها داخل الشباك البيضاء. ونال صانع ألعاب الزمالك محمد إبراهيم بطاقة صفراء في الدقيقة 57 للخشونة مع أحمد فتحي، تعرض بعدها للطرد لحصوله على إنذارين.

وحاول الزمالك تسجيل هدف شرفي في الدقائق الأخيرة، فيما اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة الخطرة، لينتهي اللقاء بفوز كبير للأهلي بثلاثية نظيفة، تعد بمثابة تدريب للأحمر، استعدادا لبطولة السوبر المحلي أمام نظيره المصري المقرر لها الجمعة القادم بالإمارات.