الشمري خلال لقائه بإدارة الدفاع المدني بالجوف
الشمري خلال لقائه بإدارة الدفاع المدني بالجوف
-A +A
أحمد المحيسن (الجوف) @ata_333

استعرض وكيل إمارة منطقة الجوف الدكتور حامد الشمري الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها المديرية العامة للدفاع المدني مؤخرًا، وذلك خلال لقائه بمدير الدفاع المدني بمنطقة الجوف العميد محمد القريني وعدداً من الضباط بقاعة الاجتماعات بالإمارة اليوم، مثمنًا العمل الإنساني الذين يقومون به في خدمة أبناء الوطن.

وأكد وكيل إمارة منطقة الجوف على التعامل وتفعيل حلقة الوصل بين الفرق التطوعية في المنطقة والدفاع المدني والتي تعنى بتقديم خدمات العون في المجتمع.

وقدم الشمري شكره لرجال الدفاع المدني على الخدمات التي يقدمونها في انقاذ الأرواح، ولمديرية الدفاع المدني على سعيها الحثيث في تسهيل الإجراءات وتقديمها بشكل أسرع من خلال هذا العمل الإلكتروني الجديد والذي يعد نقله تستحق الشكر.

وشاهد الشمري عرضًا مرئيًا عن الخدمات الإلكترونية الجديدة التي دشنها وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف أخيرًا، والتي تعنى بخدمة المواطن والمقيم من خلال تطبيق الأجهزة الذكية والتي تتيح تحديد موقع البلاغ بكل دقة عند البلاغ في حال وجود حادث لتتنقل بشكل سريع إلى غرفة العمليات التي تتلقى البلاغات وبدورها توجه الفرق القريبة من الموقع، ويقدم التطبيق ثلاث خدمات هي «سلامة» لإصدار وتجديد تراخيص الدفاع المدني، «فزعة» لطلب العون والمساعدة في حال وجود حادث لا سمح الله، «سلامتي» للإبلاغ عن مخالفات السلامة التي يرصدها مستخدمي التطبيق في الأماكن العامة.

من جهته، أوضح العميد القريني أن الخدمة دشنت أولًا في كل من منطقة الرياض ومكة والشرقية، ومؤخراً طُبقت في باقي مناطق المملكة، سعيًا من المديرية لتقديم خدماتها إلكترونيًا للجميع.