-A +A
أ ف ب (برشلونة)

أكد نادي برشلونة الإسباني الاثنين أن لاعبه الجديد البرازيلي فيليبي كوتينيو سيغيب لنحو 20 يوما بسبب إصابة في فخذه الأيمن، ما يعني عدم خوضه مباراته الأولى معه قبل أواخر يناير.

وأتى هذا الإعلان بعد إجراء كوتينيو (25 عاما) الفحص الطبي، في إطار انتقاله من ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة، في صفقة قدرت قيمتها بـ160 مليون يورو، منها 40 مليونا كحد أقصى من الحوافز.

وأعلن النادي الكاتالوني أن "كوتينيو يعاني من تمزق في العضلة الداخلية اليمنى للفخذ الأيمن. ومدة غيابه تقدر بنحو 20 يوما"، علما أن كوتينيو غاب عن مباراتي ناديه السابق ليفربول في سنة 2018 بسبب الإصابة.

وبناء على مدة الغياب، يتوقع أن يخوض كوتينيو مباراته الأولى مع برشلونة في 28 يناير عندما يستضيف النادي الكاتالوني ألافيس على ملعبه كامب نو، أو بعد ذلك بأيام في حال تأهل برشلونة إلى نصف نهائي مسابقة كأس إسبانيا.

وكان نادي برشلونة الاسباني قد أعلن أن كوتينيو وقع الاثنين عقده الممتد حتى نهاية موسم 2023، قادما من ليفربول الإنكليزي في صفقة تقدر بـ 160 مليون يورو.

ووقع كوتينيو العقد مع رئيس النادي الكاتالوني جوسيب ماريا بارتوميو، وسط حضور كثيف من وسائل الإعلام والمصورين الصحافيين. وكان برشلونة وليفربول أعلنا السبت توصلها لاتفاق حول انتقال لاعب خط الوسط الهجومي البالغ من العمر 25 عاما، في صفقة قدرت وسائل الإعلام ان قيمتها توزع بين 120 مليونا كبدل انتقال و40 مليونا كحد أقصى من الحوافز والمكافآت، ما يجعل من الدولي البرازيلي ثالث أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.