تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ




سعود القحطاني
سعود القحطاني
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
بناء على ترشيح المستشار بالديوان الملكي سعود بن عبدالله القحطاني رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، اعتمد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ تشكيل مجلس إدارة الاتحاد، الذي يتكون من:

عبدالله بن شرف الغامدي


نائب رئيس المجلس نائب رئيس الاتحاد

السعودي للأمن السيبراني والبرمجة بروفيسور في هندسة البرمجيات ومؤسس قسم هندسة البرمجيات ومؤسس مركز القيادة والسيطرة للدراسات المتقدمة ورئيس العديد من المؤتمرات في مجال السايبر والبرمجة.

أيمن السياري

وكيل المحافظ للاستثمار في مؤسسة النقد

العربي السعودي عضو مجلس الإدارة في الصندوق السعودي للتنمية مسؤول تأسيس إستراتيجية الدين العام للمملكة.

عصام الوقيت

يشغل حاليا منصب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الفنية رئيس مجلس إدارة جمعية الحاسبات السعودية له اهتمامات بحثية في مجال الويب وقواعد البيانات وشبكات.

غسان الشبل

حاصل على الدكتوراه في الإدارة الهندسية

من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية 1990 وشهادة برنامج الإدارة المتقدمة من جامعة هارفارد عام 1996 رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.

خالد الثبيتي

خبير في الشركات والأوراق المالية وعمليات الدمج والاستحواذ وخصوصية البيانات والأمن والإنشاءات الهندسية والبنية التحتية والطاقة والموارد الطبيعية والقانون الدولي خبير في المسائل المتعلقة بقوانين الشركات والقوانين التجارية والمالية والعقارية إضافة إلى قضايا التحكيم والتقاضي.

فيصل الخميسي

رجل أعمال رائد في مجال التقنية خبرة أكثر من 20 عاما في مجال تقنية المعلومات مع اهتمام خاص بتطبيقات الموبايل والذكاء الصناعي رئيس شركة تعد واحدة من أكبر شركات تطبيقات الموبايل في شرق آسيا، التي يعمل فيها أكثر من 200 مهندس نظم في سنغافورة، منهم 15 PH.Ds إضافة للرياض والصين، وهي مصنفة ضمن أكبر 10 شركاء في منطقة الشرق الأوسط لكل من ( Apple وGoogle).

عبدالرحمن الشتوي

رائد أعمال في مجال الأمن السيبراني وتطوير البرمجيات رئيس تنفيذي لشركة الحلول المبتكرة التي نجح في تحويلها من شركة محلية محدودة الخدمات إلى رائدة في تقديم حلول أمن المعلومات، حصل على عدة جوائز مميزة منها جائزة الهيئة العامة للاستثمار كواحدة من أكثر 100 شركة نموا.

معاذ الخلف

أستاذ مساعد بكلية علوم الحاسب بجامعة الملك سعود حاصل على دكتوراه في علوم الحاسب من جامعة كاليفورنيا سانتا بربرا عام 2015 وجائزة أفضل رسالة دكتوراه في هندسة البرمجيات لذلك العام.

ديمة اليحيى

مشرفة تطوير الأعمال الإلكترونية وتطوير المعاملات الداخلية والخارجية في السوق المالية السعودية «تداول»، ترأست قسم تطوير الخدمات الإلكترونية في وزارة الخارجية، شغلت عدة مناصب مهمة في شركة مايكروسوفت لتصل إلى موقع الرئيس التنفيذي للحلول الإبداعي والتحول الرقمي، تمتلك خبرة واسعة.

العنود الشهري

رئيس إستراتيجية وسياسة الأمن السيبراني، تمتلك خبرة تزيد على 3 سنوات في مجال الأمن السيبراني تخرجت في جامعة الأمير محمد بن فهد (PMU ) بكالوريوس العلوم في نظم المعلومات الإدارية (مرتبة الشرف).