«عكاظ» (الرياض)
أطلقت وزارة الصحة خدمة مركز اتصال قطاع الأعمال؛ لاستقبال الملاحظات والمقترحات خلال أوقات الدوام الرسمي طيلة أيام الأسبوع.

وأكدت الوزارة أن هذه البادرة تأتي تواصلاً لحرصها على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة من خلال تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، وتوفير الوقت والجهد عبر آلية مرنة تكفل خدمة قطاع الأعمال، إضافة إلى أنها تندرج ضمن خطتها الإستراتيجية التي ستسهم بشكل كبير في تسهيل وتبسيط الإجراءات، وتعزيز دور القطاع الخاص في مسيرة التنمية.

وأوضحت أن هذه الخطوة التطويرية تتماشى مع مبادرات منظومة الصحة ضمن برنامج التحول الوطني 2020، التي تعد مبادرة تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص إحدى ركائزها الأساسية، وسيسهم المركز في زيادة كفاءة الاستخدام، وتعزيز التنافسية، مشيرة إلى أنها تهدف لرفع نسبة مساهمة القطاع الخاص في الإنفاق على الرعاية الصحية.

ويعد مركز الاتصال مفهوما جديدا للعناية بعملاء قطاع الأعمال في القطاع الصحي الخاص، وسيوفر المركز خدمات عدة، منها استقبال الطلبات في الوزارة، ومتابعة المستحقات المالية، واستقبال الاستفسارات والشكاوى الخاصة بقسم التراخيص الطبية والالتزام على المنشآت الصحية الخاصة، وأية ملاحظات أو اقتراحات تتعلق بأداء الوزارة، وتوفير البيانات والمعلومات عن الاستثمار في القطاع الصحي الخاص.