«عكاظ» (الرياض)
وقعت شركة معادن وعد الشمال للفوسفات -الشركة التابعة لشركة التعدين العربية السعودية (معادن)- والشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)، عقدا تتولى بموجبه الثانية تقديم خدمات تنظيم ومناولة المقطورات، تشغيل قاطرات المناورة داخل مرافق التحميل والتفريغ في مصانع شركة وعد الشمال للفوسفات في مدينتي «وعد الشمال» و«رأس الخير» الصناعيتين، وذلك ضمن مساعٍ تقودها «معادن» لتطوير كفاءتها التشغيلية وامتدادا للشراكة التي تربطها بالشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار).

وقع العقد من جانب معادن رئيس شركة معادن وعد الشمال للفوسفات المهندس حمد الرشيدي، ومن جانب «سار» رئيسها التنفيذي الدكتور بشار المالك.

وأشار المالك إلى أن دور «سار» في هذا الاتفاق يتمحور في تشغيل قاطرات المناورة داخل مرافق شركة معادن وعد الشمال للفوسفات في مدينة وعد الشمال، إذ يتم تفريغ الكبريت المصهور، وتحميل حامض الفوسفوريك لتفريغه في مدينة رأس الخير.

من جانبه، ذكر المهندس الرشيدي أن شركة «سار» ساهمت في تطوير مدينة وعد الشمال، بربط مرافق وعد الشمال الصناعية بخط حديدي يمتد بطول 130 كم، ليتصل بمشروع «قطار الشمال»، إضافة إلى تنفيذ وصلة بطول 60 كم، تربط معامل الكبريت المصهور التابعة لشركة أرامكو السعودية في واسط بالمنطقة الشرقية.