«عكاظ» (الرياض)
نفذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 55494 جولة تفتيشية على المجمعات والمحلات التجارية في مختلف مناطق السعودية، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية للتحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية وتوطينها في مرحلتها الثالثة.

وأسفرت الجولات عن التزام 43785 منشأة، فيما بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 11709 منشآت، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية للتحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية وتوطينها في مرحلتها الثالثة، وذلك بحسب ما أوضح المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل.

وأشار أبا الخيل إلى أن الحملات التفتيشية ضبطت 8865 مخالفة شملت قراري التوطين والتأنيث، وبلغت مخالفات التوطين 2241 مخالفة، ومخالفات التأنيث 5233 مخالفة من إجمالي المخالفات المضبوطة.

ووصل عدد المخالفات الأخرى التي ضبطت 1291 مخالفة من إجمالي المخالفات، في حين بلغ عدد الإنذارات التي سجلت خلال تلك الجولات 7331 إنذارا.

ودعا أبا الخيل عملاء الوزارة إلى التواصل معها عبر مركز الاتصال، أو عبر تطبيق «معاً للرصد» على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار.