«عكاظ» (جدة)
تنطلق صباح اليوم (الثلاثاء) في مدينة الرياض بطولة الشهداء المفتوحة الأولى لكرة الماء، بحضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس اللجنة الأوليمبية السعودية نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وكيل الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير، وناصر الدغيثر رئيس الاتحاد السعودي لكرة الماء، إلى جانب ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة.

وتشارك في البطولة 5 أندية هي الاتحاد، والأهلي، وجدة من جدة، والشباب من الرياض والقادسية من الخبر، وسيكون هناك تكريم لأبناء الشهداء.

من جانبه، عبر ناصر الدغيثر رئيس الاتحاد السعودي لكرة الماء عن شكره وتقديره لرئيس اللجنة الأوليمبية ونائبه على الدعم، متمنيا أن تظهر البطولة بالشكل الجيد الذي يليق بالحدث، مقدما شكره للأندية المشاركة ولاتحاد اللعبة على حرصهم على نجاح البطولة.

وبين رئيس اتحاد كرة الماء أن هناك فعاليات مصاحبة تشمل عقد ورش عمل للمدربين والحكام واللاعبين، يلقيها خبراء أوليمبيون مجريون تمثل أحد مخرجات مذكرة التفاهم بين الاتحاد المجري لكرة الماء والاتحاد السعودي للعبة، وهي إحدى أدوات تفعيل الاتفاقية الرياضية بين الحكومتين السعودية والمجرية.