واس (الرياض)
ودعت عاصمة المملكة الرياض أكثر من 400 ضيفاً حضروا من 90 دولة من مختلف قارات العالم ما بين لاعبين ولاعبات وحكام وإداريين وفنيين ومراقبين وإعلاميين للمشاركة في بطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج، وحضور منافساتها التي نظمتها الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للشطرنج خلال الفترة من 24 حتى 30 ديسمبر 2017 الماضي، في حدث رياضي غير مسبوق، لا سيما وأن البطولة العالمية تقام لأول مرة بالمملكة.

وحظيت بطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج باهتمام رفيع من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، منذ إبرام اتفاقية تعاون مشترك مع رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، السيد جيوفري بورغ في العاصمة البريطانية لندن، منتصف أكتوبر الماضي.

وخصص للبطولة التي شارك فيها نخبة من أفضل اللاعبين المصنفين الأوائل بالعالم جوائز مالية بلغت مليوني دولار لأول مرة في تاريخ بطولات الاتحاد الدولي للشطرنج.

وفي ختام منافسات البطولة، أعلن رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج بالإنابة السيد جورجيوس ماكروبلس نجاح بطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج من جميع النواحي التنظيمية والفنية والإدارية والإعلامية والخدمات اللوجستية، مؤكداً أن هذا النجاح الكبير غير مسبوق في بطولات الشطرنج العالمية.