ذيل الطائرة عقب ارتطامها بالأرض
ذيل الطائرة عقب ارتطامها بالأرض
النيران تشتعل من أجزاء الطائرة
النيران تشتعل من أجزاء الطائرة
بعض حطام الطائرة
بعض حطام الطائرة
-A +A
أ. ف. ب (سان خوسيه)
قتل 10 أمريكيين (الأحد) في كوستاريكا، بحادثة تحطم طائرة صغيرة أدت أيضا إلى مقتل الطاقم المؤلف من كوستاريكيَين اثنين، بحسب ما أعلن رئيس كوستاريكا غييرمو سوليس.

وقال الرئيس في بيان إن «حكومة كوستاريكا تعبّر عن أسفها الشديد لمقتل 10 ركاب أمريكيين وطيارَين كوستاريكيَين بحادثة جوية» حصلت بمنطقة غواناكاست شمال غرب البلاد.


وكان مسؤولون قالوا بوقت سابق إن النيران اشتعلت بالطائرة عند ارتطامها بالأرض.

وقال المتحدث باسم وزارة الأمن العام بكوستاريكا كارلوس هيدالغو على حسابه في موقع «فيسبوك» إن الطائرة من طراز «سيسنا 208 كارافان» وقد تحطمت في منطقة جبلية قرب منتجع بونتا إيسليتا السياحي على المحيط الهادئ.



وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية مقتل العديد من المواطنين الأمريكيين، وقدمت تعازيها مبدية استعدادها لمساعدة عائلات الضحايا. غير أنها قالت إنه احتراما لعائلات الضحايا لن تكشف معلومات إضافية في الوقت الحالي.

وأقلعت الطائرة على الأرجح من مدرج صغير في بونتا إيسليتا الساعة 10:30 صباحا بالتوقيت المحلي (16:30 بتوقيت غرينتش) وكان مفترضا أن تهبط في مطار سان خوسيه الرئيسي بعد 25 دقيقة من إقلاعها.

والطائرة مملوكة لشركة «نايتشر آير» المحلية الخاصة واشتعلت فيها النيران عندما تحطمت لسبب لا يزال غير محدد.

وأظهرت صور نشرها هيدالغو على مواقع التواصل قطعاً من هيكل الطائرة المشتعل منتشرة في إحدى الغابات.

وذكرت صحيفة «لا ناسيون» أنه كانت هناك رياح قوية لحظة حصول الحادثة.

والأمريكيون هم أكثر الزوار الأجانب الذين يقصدون كوستاريكا، الوجهة السياحية الشهيرة في أمريكا الوسطى، وخصوصا في ديسمبر ويناير، بحثا منهم عن الدفء الاستوائي.