-A +A
أحمد الشميري (جدة)a_shmeri@
استكمالا لانتصاراته المتوالية في الآونة الأخيرة، حرر الجيش اليمني أمس (الأحد)، منطقة اليتمة في مركز مديرية خب الشعف شمال شرق محافظة الجوف، كما استكمل السيطرة على الطريق الدولي الذي يربط اليمن بالمملكة عبر محافظتي الجوف وصعدة.

وأفاد رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة العميد طه شمان، أن قوات الجيش الوطني حررت منطقة اليتمة بعد تحرير منطقة المهاشمة الإستراتيجية الواقعة على الخط الدولي، وهي المنطقة التي تربط بين البقع والعقبة، مضيفا أن من أبرز المناطق التي جرت استعادتها في اليتمة: جامع المهير، موقع الغرام، وعشة هظبان، كما قطعت قوات الجيش خطوط الإمداد على ميليشيا الحوثي الإيرانية في جبهات صبرين والعقبة.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة عبدالله الأشرف، أن ميليشيا الحوثي أصيبت بانهيار تام في صفوفها بعد المعارك الطاحنة مع الجيش في اليتمة، التي أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى وأسر 45 متمردا، مؤكدا أن الجيش استحوذ على غنائم كثيرة أبرزها 5 أطقم عسكرية وعدد من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

في غضون ذلك، سيطر الجيش على مخازن أسلحة للميليشيات الإرهابية في مديرية الخوخة بالحديدة، بعد أن حرر عدة مزارع كانت تتخذها الميليشيا مخابئ لإخفاء الأسلحة والآليات العسكرية، بحسب ما أفاد مصدر عسكري في المديرية لـ«عكاظ» أمس. وأوضح المصدر أن اشتباكات اندلعت بين متمردين حوثيين والجيش الوطني في المزارع الواقعة بين مديريتي الخوخة وحيس في الحديدة، أسفرت عن قتل 20 حوثيا بينهم القيادي عبدالملك الديلمي، وأسر عدد آخر، والسيطرة على مخابئ تحوي مدرعات وأسلحة وناقلات جند، كانت مخفية وسط الأشجار. فيما قتل 4 من متمردي الحوثي في قصف للتحالف العربي على أحد الحواجز الأمنية في منطقة غولة بمحافظة عمران أمس. من جهة أخرى، أفادت مصادر قبلية يمنية في حجة، أن ميليشيا الحوثي كثفت قصفها المدفعي على قرى منطقة بني سراع والمعطن والقرى المجاورة، ما أسفر عن وقوع قتلى في صفوف المدنيين أمس.