أحمد الداموك (جدة)
كشفت تقارير صحفية أوكرانية رغبة نادي ديناموكييف الأوكراني في ضم اللاعب اليوناني المحترف في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي «فيتفازيديس»، إذ قالت إحدى الصحف الشهيرة بأوكرانيا إن اللاعب فيتفا البالغ من العمر (27 عاماً) سيكلف النادي 3.9 مليون يورو وهو سعر معقول ومناسب جداً لنادي ديناموكييف إلى جانب بحثهم عن لاعب في الجناح الأيمن لتعزيز المنافسة والبحث عن إضافة للفريق في الفترة القادمة.

وأشارت تلك التقارير أيضاً إلى أن المفاوضات لم تبدأ حتى الآن مع اللاعب ولا مع النادي الأهلي الذي يملك بطاقته وعقده سار معه، ولكن ربما تتم تلك المفاوضات في الأيام القادمة، خصوصاً أن الأهلي ربط الاستغناء عن اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية بوصول عرض مغر يظفر من خلاله الأهلي بالفائدة المادية من أجل التخلي عنه.

يشار أن ديناموكييف الأوكراني هو الفريق الذي كان يدربه المدرب الحالي للفريق الأهلاوي سيرغي ريبيروف الذي حقق معه بطولة الدوري بعد غياب وبطولة الكأس.

ويذكر أن اليوناني فيتفازيديس لم يجد الإجماع الكبير من محبي وأنصار الأهلي، فهناك فئة كبيرة تطالب بإبعاده وتغييره، بينما هناك من يطالب ببقائه، ومازال عقده ساريا مع النادي الأهلي حتى نهاية عام 2019.

من جهة أخرى، علمت مصار «عكاظ» أن إدارة النادي الأهلي طلبت من خلال خطاب إلى لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، نقل مباراة الفريق القادمة في الدور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الشعلة من ملعب فريق الشعلة بمدينة الخرج، إلى أحد ملعبي مدينة الرياض؛ استاد الملك فهد الدولي، أو ملعب الأمير فيصل بن فهد؛ كونهما أقرب إلى المطار من مدينة الخرج التي تبعد نحو 80 كيلومترا عن الرياض.

ومن المنتظر أن ترد لجنة المسابقات على خطاب النادي الأهلي صباح اليوم، بعد أخذ الموافقة من قبل إدارة نادي الشعلة، أو الرفض.