مصباح معتوق M_MATOOQ @ ، أحمد الداموك (جدة)
حمّلت عدد من الصحف الأوكرانية ابن موطنها المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سيرغي ريبروف ضياع الصدارة على «الراقي» بعد الخسارة الكبيرة أمام نظيره النصر مساء أمس الأول (الجمعة) ضمن الجولة 16 من مباريات الدوري السعودي 3-1.

وكانت صحف «sport- football24 - ua-football» نشرت أن المدرب ريبروف تلقى الخسارة الثالثة هذا الموسم في الدوري السعودي، إذ سبق أن خسر أمام «الاتفاق - الهلال - النصر»، والخسارة الأخيرة تسببت في فقدان التربع على صدارة الدوري، وعاد إليها المنافس «المتصدر حالياً» فريق الهلال الذي تتبقت له مباراتان مؤجلتان.

وأضافت: هناك حالة غضب كبيرة في الشارع الأهلاوي حسب ما رصدناه وقمنا بترجمة ردة فعل الجماهير الخضراء الغاضبة من التكتيك والتشكيل اللذين يدخل بهما المدرب ريبروف، ويطالب الكثير بإقالته من منصبه.

ووجهت إحدى الصحف نصيحة إلى ابن موطنها جاء نصها: عليك أن تعيد حساباتك من جديد، وتبحث عن الخلل، وتضع التشكيلة المناسبة خلال المباريات القادمة، إن أردت الاستمرار مدرباً، أما في حال استمرار «العناد والأخطاء» والوقوع في محطة الخسائر فسنراك قريبا في أوكرانيا.

من جانبها، تملك الجماهير الأهلاوية غضب شديد، ووجهت هتافات قوية وانتقادات لاذعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد الخسارة التي لحقت بالفريق أمام النصر (3-1) لتتقلص آمال الفريق في التقدم بالمنافسة على لقب الدوري بالرغم من الوصافة حتى الآن.

إذ أبدى عدد من المشجعين تذمرهم من الأداء الضعيف الذي ظهر به لاعبو الأهلي رغم توافر كل الإمكانات، مشيرين إلى عدم إحساس بعض اللاعبين بقيمة الشعار الذي يرتدونه.

كما انتقدت الجماهير التشكيلة التي دخل بها مدرب ريبروف، وعدم توظيف اللاعبين في أماكنهم، إذ وضح تأثير وسط الملعب، فكان من الأولى وجود اللاعب أحمد الزين منذ بداية اللقاء بدلاً من أمير كردي، ووضعه بالجناح ليبقى عبدالفتاح في وسط الميدان منذ بداية اللقاء، كذلك ملاحظة ضعف بناء الهجمة، وهو الأمر الذي استطاع لاعبو النصر استغلاله وتسجيل 3 أهداف دون صعوبة.

فيما حمّل البعض إدارة النادي الحالية والتي سبقتها بعدم التعاقد مع لاعبين في خط الوسط بدلاً من لاعبي الطرف فيتفا وليوناردو، مشددةً على ضرورة إصلاح الأخطاء التي ارتكبتها الإدارة السابقة من قبل الإدارة الحالية وجلب لاعبين في خط الوسط خلال فترة الانتقالات التي تنطلق بعد أيام.

وطالبت الجماهير الخضراء بإقالة المدرب، وبررت ذلك بأن ريبروف لم تكن له أية بصمة تذكر مع الفريق خلال الفترة التي قضاها مع الفريق مع استمراره على بعض القناعات التي أضرت بالفريق كثيراً وكلفته خسائر قد تفقده المنافسة على البطولات المتبقية في هذا الموسم. وأجمعوا على أن هذه الخسارة لا يمكن أن تجعلهم يتخلون عن فريقهم، بل سيدعمونه إلى آخر المشوار، مؤملين أن تظهر روح الفريق ويعود لأفضل حالاته ووضعه الطبيعي في الجولات القادمة، كما طالبوا الجميع بتنظيم الصفوف وبث روح الحماس بين اللاعبين، فما يحدث قهر وألم لنا كجماهير.