-A +A
هناء البنهاوي، محمد حفني (القاهرة)
قضت محكمة جنايات المنيا أمس (الخميس) بمعاقبة 15 متهما من عناصر جماعة الإخوان حضوريا وغيابيا بالسجن المشدد 10 سنوات لكل منهم، فى قضية تظاهر ببندر المنيا، والتعدي على قوات الأمن، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، والدعوة إلى التظاهر يوم 17 ديسمبر 2013. وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة بتهمة الانتماء إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، والتحريض على التظاهر، وإصابة عدد من قوات الأمن بمدينة المنيا، عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

من جهة أخرى، رفعت الأجهزة الأمنية المصرية حالة الاستنفار الأمني خلال الساعات الماضية، خاصة على الحدود الليبية، بعد ورود معلومات عن اعتزام عدد من عناصر تنظيم «بيت المقدس» الإرهابي الموجودة في ليبيا للهروب إلى داخل الحدود المصرية، للقيام بعمليات إرهابية تهدف منشآت عامة وعسكرية، رداً على تنفيذ مصلحة السجون المصرية إعدام 15 عنصراً من كوادره أخيرا.


وكثفت قوات حرس الحدود وجودها على الحدود الغربية مع ليبيا، وقامت القوات الجوية بعمل عدة طلعات بطائرات الأباتشي، كما جرى تعزيز القوات بآليات عسكرية مدعومة بقوات المشاة والصاعقة في محيط المناطق الجبلية والحدودية والمدقات الجبلية بطول الشريط الحدودي بين البلدين لمنع دخول أي سيارات دفع رباعي عن طريق المدقات الجبلية الوعرة.

ومن جهة أخرى، أشار عضو الأمانة العامة للحزب الاشتراكي الديموقراطي الألماني المصري الأصل حسين خضر إلى هروب من 1000 إلى 10 آلاف داعشي ألماني من مناطق الحرب في سورية والعراق، متوجهين إلى منطقة الكفرة في ليبيا، تمهيداً للقيام بعمليات إرهابية فى مصر وعدد من الدول الأوروبية.