«عكاظ» (الطائف)
أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن المجلس البلدي لمحافظة الطائف نفذ خلال الدورة الـ3 العديد من الأعمال والزيارات للأحياء وفق الاحتياجات والمطالب، وناقش مع الأهالي والسكان متطلبات التنمية والتطوير في كل حي بما يحقق توجهات القيادة بالتسهيل عليهم.

وذكرت الوزارة ردا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «بلدي الطائف يستبدل الأبعد بالأقرب.. والأهالي: لم الترحال» في (2/‏2/‏1439)، أن المجلس يعمل على كل ما من شأنه إيصال الخدمات لمواقع المحافظة كافة، مشيرة إلى أنه بادر بإشراك الأهالي في جلساته والاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم كافة، والعمل على تلبيتها بما يحقق الصالح العام.

وأفادت الوزارة أن المجلس البلدي في الطائف وضع برنامجا للزيارات، شملت الدوائر الانتخابية كافة، والتقى أعضاؤه الأهالي واستمعوا إلى الملاحظات والآراء والشكاوى المختلفة، ووقفوا على العديد من المواقع داخل المدينة وخارجها.

وأوضحت أنه سيجري استكمال الزيارات وفق البرنامج المعد من قبل المجلس، لافتة إلى أنه يحرص على الاستفادة من خبرات المجالس البلدية الأخرى لدعم وتعزيز جهوده. وأشارت إلى أن عدد زيارات المجلس البلدي للمشاريع الجاري تنفيذها في محافظة الطائف بلغت 52 زيارة، فيما بلغ عدد الجولات الميدانية للجان المجلس التي وقفت على أحياء وقرى وهجر المحافظة 31 جولة ميدانية.

وكانت «عكاظ» نقلت استغراب أهالي الطائف من تنفيذ المجلس البلدي زيارات لـ4 مدن، منها الرياض للتعرف على ما أسماه «تجربتهم في العمل»، مشيرين إلى أنه كان الأجدى زيارة أحياء المحافظة وتلمس احتياجات الأهالي من الخدمات، وتحريك المشاريع المتعثرة، بدلا من التوجه لزيارة الرياض وغيرها من المدن البعيدة.