-A +A
أشواق الطويرقي (مكة المكرمة) shwg90t@
ضبط مراقبو بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة أثناء جولاتهم سيارة نقل (وانيت) تحمل كمية كبيرة من اللحوم مجهولة المصدر كانت في طريقها للتوزيع على الأسواق ومحلات الجزارة بالمنطقة.

وقال رئيس بلدية الشوقية المهندس ممدوح بن محمد عراقي إن البلدية عمدت خلال هذه الفترة إلى تكثيف الرقابة من خلال العديد من اللجان والفرق الميدانية التي تم تشكيلها لهذا الغرض، للتأكد من سلامة المعروضات والمواد الغذائية باستمرار، ومتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية، ومنع انتشار الظواهر السلبية، مشدّداً على أن البلدية لن تتوانى في تطبيق لائحة الجزاءات على المخالفين لأنظمة بيع وتداول المواد الغذائية.


هذا وقد قام المراقبون بمعاينة حمولة السيارة من اللحوم واتضح أنها متعفنة من جراء تعرضها لأشعة الشمس والغبار، وتم على الفور مصادرة اللحوم التي بلغت كميتها أكثر من 100 رأس من الأغنام المذبوحة، والتحفظ على السيارة وسائقها لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وأكد عراقي أن البلدية لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات قد تسبب ضررا على الصحة العامة، وذلك بهدف المحافظة على الإصحاح البيئي، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة المستهلكين.